حزب يساري يتهم عضوا بجماعة العروي بنشر إشاعة "العمل في جني الخضر بفرنسا" لمص جيوب البسطاء


حزب يساري يتهم عضوا بجماعة العروي بنشر إشاعة "العمل في جني الخضر بفرنسا" لمص جيوب البسطاء
ناظورسيتي - من العروي


أصدر حزب المؤتمر الوطني الاتحادي بالعروي، إقليم الناظور، بيانا بخصوص ما "عرفته مدينة العروي مؤخرا من فوضى عارمة نتيجة توافد عدد كبير من المواطنين البسطاء من البوادي على الحي الإداري بالعروي وبالضبط عند مكتبة البوديحي التي أطلقت نداء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مفاده بدأ عملية التسجيل في قرعة الذهاب إلى فرنسا للعمل في جني الخضروات والفواكه" وفق لغة البيان.

وأردف الحزب "لذل وأمام هذا العمل الشنيع في تغليط وإيهام هؤلاء الضعفاء الحالمين بالخروج من البؤس الذي يعيشونه في وطنهم وتم استغلالهم أبشع استغلال عند المكتبة البوديحي التي تعود ملكيتها للمسؤول الثاني بجماعة العروي وأن يشرح لهم حقيقة الأمر ويقنعهم بشتى الوسائل بأن الأمر لا يعدو كونه أن يكون كاذبا ونصبا واحتيالا، كما فعلت إدارة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالناظور عبر إعلانها، عوض استغلالهم بتلك الطريقة المهينة لكرامة الإنسان".

مسترسلا "لأجله، فإن المؤتمر الوطني الاتحادي بالعروي يحيي أولا المجهود الذي قام به بعض شباب المدينة من ذوي الضمائر الحية وباشا المدينة في إقناع العديد من المواطنين البسطاء بأنهم ضحايا لنداء كاذب كان الغرض من ورائه النصب والاحتيال ومص جيوبهم، هذا ما أدى إلى التقليص من الفوضى والحد من تطور الأمور إلى ما لا تحمد عقباه".

وندد الحزب في بيانه بـ"أشد العبارات، السلوكات اللامسؤولة للمسؤول الثاني بجماعة العروي الذي لم يخرج بأي بيان يكذب النداء الذي نشر هذه الفوضى بإسم مكتبته ولم يخرج أمام الضحايا المتجمهرين أمام مكتبته ليوضح لهم الأمر عوض استغلالهم".

كما استنكر الحزب بشدة "عدم قيام النيابة العامة كممثلة للمجتمع بدورها، في فتح تحقيق حول النداء الذي أوقع هؤلاء البسطاء في يد عديمي الضمير لمص جيوبهم أمام الملأ".





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح