NadorCity.Com
 


جمعية بوعرك للبيئة والتنمية تشرف على حملة توزيع رؤوس أغنام ضمن مشروع مدر للدخل بالناظور


جمعية بوعرك للبيئة والتنمية تشرف على حملة توزيع رؤوس أغنام ضمن مشروع مدر للدخل بالناظور
ناظورسيتي | إلياس حجلة

نظمت جمعية بوعرك للبيئة والتنمية بشراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالناظور، حملة توزيع رؤوس أغنام على المستفيدين من الشطر الثاني من مشروع تربية الغنم بتأطير من المكتب الجهوي للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية، وذلك في حفل كبير نظم يومه الثلاثاء فاتح أبريل الجاري.

وقد افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم تلاه النشيد الوطني، قبل أن تعطى الكلمة لرئيس الجمعية الذي أشار خلالها إلى طبيعة هذا المشروع المدر للدخل الذي جاء في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2012، و2013.

كما استهدف هذا المشروع 54 مستفيدا ذكورا وإناثا من أسر يعيشون أوضاعا اجتماعية هشة وصعبة، وبلغت كلفته الإجمالية 498100.00 درهما، ساهمت فيه جمعية بوعرك للبيئة والتنمية 154100.00 درهما وساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بـ344000.00 درهما.

وشملت مكونات المشروع 162 رأسا من النعاج، و4 من الشأن، و8000.00 كلغ من العلف، ومجموعة من الأدوية البيطرية وزعت على المستفيدين حسب الحاجة، إلى جانب تكوين فتح المجال فيه للجميع.

ويهدف هذا المشروع إلى التخفيف من آثار الفقر والهشاشة وتوفير دخل قار للمستفيدين وتحسين ظروفهم الاجتماعية، ويندرج ضمن المشاريع المدرة للدخل التي تصنف من المشاريع الاقتصاد الاجتماعي التضامني، والتي تعتبر آلية فعالة وحقيقية للتخفيف من آثار الفقر وتوفير فرص الشغل الذاتي.

كما يهدف المشروع كذلك إلى عصرنة قطاع تربية الغنم بجماعة بوعرك والمساهمة في الرفع من نسبة رؤوس الأغنام، والتكثير من إنتاج اللحوم لغرض جعله في متناول القدرة الشرائية للمواطنين، كما يهدف إلى تقوية قدرات الفاعلين المحليين.



























































































































































المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية الرحمة توقف التوزيع المباشر للمساعدات وتوضح للرأي العام

تنسيقية اعزانن بهولندا تنتقد مركوش عمدة ارنهم بعد دفاعه عن ابرشان

الضّغط لإعادة فتح المعابر مع الناظور وراء إلغاء زيارة فليبي لسبتة ومليلية المحتلتين

التنزه في "كورنيش" بحيرة مارتشيكا في وقت متأخر من الليل متعة خاصة.. ناظوريون يكشفون السبب

الناظور.. تجار القرب ينظمون وقفة إحتجاجية لمطالبة السلطات بالسماح لهم بالعودة لممارسة تجارتهم

أردوغان يصدر قرارا "تاريخيا" باتخاذ متحف “آيا صوفيا” مسجدا

وكالات الأسفار تحتج على احتكار الخطوط الملكية المغربية بيع تذاكر رحلات العبور الاستثنائية