جمارك الناظور توقع اتفاقية مع مارتشيكا ميد وتساهم في تطوير السياحة بتسهيلات لمستعملي الموانئ الترفيهية


ناظورسيتي: مهدي عزاوي
تصوير : محمد العبوسي

تم مؤخرا توقيع اتفاقية شراكة بين كل من شركة مارتشيكا ميد، والإدارة الجهوية للجمارك بجهة الشرق من اجل تسهيل دخول المراكب السياحية للمناء الترفيهي بأطاليون.

واكد الحسين الزروقي المدير الجهوي للجمارك، على ان الموانئ الترفيهية تلعب دورا مهما في مجال السياحة، بإعتبارها وجهة المفضلة للباحثين عن الترفيه، مما توفره من مرافق لرسو المراكب وأنشطة الجذب السياحي، وانه انطلاقا من ادارة الجمارك في تطوير هذه السياحة وتثمين هذه الموانئ، قامت المديرية الجهوية بعقد اتفاق شراكة بينها وبين شركة مارتشيكا ميد.

وابرز الزروقي على ان التسهيلات تكمن في توفير الموارد البشرية الضرورية للقيام بالمهام المنوطة بها، وضمان اداء الرسوم الجمركية بإلتزام شخصي من الشركة المسيرة، ما يدل على الثقة بين ادارة الجماركة والفاعلين الإقتصاديين، ، بالإضافة الى مراقبة المراكب ومعالجة التصاريح والقبول المؤقت بعين المكان، امكانية استفادة الشركة المسيرة من استعمال مستودع حر خصوصي لادخار قطاع غيار للقوارب.

وتأتي هذه الاتفاقية في اطار سعي ادارة الجمارك لتطوير قطاع السياحة الترفيهية، التي تعرف رواجها كبيرا في الجهة الشرقية، وتسعى من خلال هذه الاتفاقية ادارة الجمارك على تشجيع مثل هذه السياحة والمساهمة في التنمية الإقتصادية للمنطقة.













تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح