NadorCity.Com
 


تدشين قاعة مغطاة ببلدية تارجيست بمناسبة ذكرى 20 غشت وعيد الشباب


تدشين قاعة مغطاة ببلدية تارجيست بمناسبة ذكرى 20 غشت وعيد الشباب
شرف والي جهة تازة-الحسيمةتاونات عامل عمالة إقليم الحسيمة السيد محمد مهيدية، مساء أمس الجمعة، على تدشين قاعة مغطاة ببلدية تارجيست (إقليم الحسيمة)، وذلك بمناسبة الذكرى ال56 لثورة الملك والشعب والذكرى ال46 لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبلغت القيمة الاستثمارية لإنجاز هذا المشروع الرياضي نحو 10 ملايين و500 ألف درهم بتمويل من عمالة إقليم الحسيمة، فيما تكفلت وزارة الشباب والرياضة بتمويل مشروع إحداث ملعب رياضي خاص بالتداريب وتكسية أرضية القاعة المغطاة، بغلاف مالي يقدر بنحو 700 ألف درهم.



وستتولى وزارة الشباب والرياضة تخصيص التجهيزات الرياضية وصيانتها وتعيين الأطر الرياضية التقنية من بين موظفيها، الذين ستوكل لهم مهمة التأطير ووضع البرامج والسهر على تنفيذها، فيما ستتكفل بلدية تارجيست بصيانة المنشأة.



من جهة أخرى، وحسب القسم الاجتماعي بولاية الجهة، بلغ عدد المشاريع المنجزة أو التي في طور الانجاز في قطاع الرياضة والشباب بإقليم الحسيمة، ثمانية مشاريع، باستثمار يناهز 57 مليون و900 ألف درهم، والتي تروم المساهمة في تعزيز رصيد المنطقة في مجال البنيات الرياضية والشبابية.



ومن بين هذه المشاريع، تشييد القاعة المغطاة ببلدية تارجيست والقاعة المغطاة ببلدية إمزورن، والتي تم إنجازها بتكلفة إجمالية قدرت بنحو 11 مليون و200 ألف درهم، وملعب رياضي للتداريب كلف وزارة الشباب والرياضة مليون درهم لبنائه، وكذا تأهيل ملعب لكرة القدم بتكلفة إجمالية تقدر بسبعة ملايين درهم، منها مليونا درهم كمساهمة من وزارة الشباب والرياضة.



كما سيتم، ببلدية بني بوعياش، بناء قاعة مغطاة بتكلفة مالية إجمالية تقدر ب11 مليون و500 ألف درهم.



ومن بين المشاريع المدرجة بمدينة الحسيمة، مشروع تأهيل قاعة مغطاة بتكلفة مالية تقدر بأربعة ملايين و500 ألف درهم، منها مليون و300 ألف درهم كمساهمة من وزارة الشباب والرياضة.



كما برمج مشروع بناء مركب سوسيو-ثقافي للشباب ببلدية تارجيست بتكلفة مالية إجمالية تقدر بثمانية ملايين درهم، منها مليوني درهم كمساهمة من وزارة الشباب والرياضة.



من جانب آخر، تم أول أمس الخميس بمقر الولاية بالحسيمة، بمناسبة الذكرى ال56 لثورة الملك والشعب، تنظيم مهرجان خطابي ترأسه والي الجهة عامل عمالة الإقليم، بحضور السلطات العسكرية والقضائية والمدنية ورجال المقاومة وأعضاء جيش التحرير ورؤساء المصالح الخارجية.

و م ع












المزيد من الأخبار

الناظور

استئنافية الناظور يبرئ ستينيا متهما بهتك عرض طفل وجمعية "ماتقيش ولادي" تصدر بيانا احتجاجي

مجلس جامعة محمد الأول يناقش إمكانية إحداث قطب جامعي بالناظور والبرلماني فاروق الطاهري يتعهد بالترافع عن المشروع

مثير.. هذا ما قررته المحكمة في حق "راقي بركان" بعد اعترافه.. وعدد من ضحاياه من الناظور

ميكرو شيماء.. شنو هي الحاجة لي ما يقدرش الانسان يسامح عليها؟ شاهدوا اراء الناظوريين

مفجع بالناظور.. سائق "طاكسي صغيرة" متزوج وله طفلان يضع حدا لحياته شنقا

كاميرا مراقبة توقع بثلاثيني في قبضة الأمن بعد محاولته اغتصاب طفلة وسط الناظور

معطلو الناظور يستحضرون ذكرى استشهاد "نجية أدايا" وناجٍٍ من الغرق يدلي بشهادته التاريخية