بلجيكا.. شاب "ريفي" متهم بالاختطاف وتهريب المخدرات يستنفر الشرطة


بلجيكا.. شاب "ريفي" متهم بالاختطاف وتهريب المخدرات يستنفر الشرطة
ناظورسيتي -متابعة

استنفر شاب مغربي (من مواليد 1995) يتحدر من منطقة الريف الشرطة البلجيكية التي تشتبه في تورّطه في أنشطة إجرامية تتعلق بالاختطاف وترويج المخدرات.

وأصدرت الشرطة البلجيكية مذكرة اعتقال في هذا الشاب "المغربي" الحامل للجنسية البلجيكية ونداءً "عاجلا" للبحث عنه وإلقاء القبض عليه.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الشرطة البلجيكية وصفت هذا الشاب "الرّيفي" الذي تورّط في جرائم خطيرة، بالشخص "العنيف".

وتابعت المصادر ذاتها أن الشرطة الاتحادية نشرت معلومات حول المعني بالأمر أفادت فيها بأنه يدعى "عصام ف."، من مواليد 1995، وحامل للجنسية البلجيكية.

ووفق المصادر نفسها فإن الشرطة البلجيكية تشتبه في عضوية هذا الريفي المبحوث عنه في الارتباط بمنظمة إجرامية تعمل في التهريب الدولي للمخدرات من المغرب نحو أوروبا، وتحديدا إلى بلجيكا.


كما توجّه للمبحوث عنه تهمة اختطاف مواطن بلجيكي في إسبانيا واحتجازه وتعريضه للتعذيب عدة أيام، إضافة إلى الاعتداء عليه جسديا.

ودعت الشّرطة البلجيكية كل من شاهد المعني بالأمر أو يعرف مكان وجوده إلى الاتّصال بها وتزويدها بأية معلومات قد تساعد في إلقاء القبض عليه.

يشار إلى أن العديد من الشبكات الإجرامية تشتغل في مجال تهريب "الحشيش" المغربي في اتجاه أوروبا، خاصة إلى دول إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا.

وتتورّط عناصر هذه الشبكات الإجرامية في أعمال إجرامية أخرىن من قبيل الاختطاف والاحتجاز من أجل طلب فدية من عائلة المعني بالأمر المحتجَز.

كما تندلع بين الفينة والأخرى "معارك" ضارية بين هذه العصابات يتم فيها أحيانا استعمال الأسلحة النارية، في صراعات ترتبط في الغالب بتصفية حسابات في إطار أنشطتها الإجرامية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح