بعد واقعة الترامواي.. اعتقال شخصين ظهرا في شريط فيديو يعرقلان حافلة للنقل الحضري


بعد واقعة الترامواي.. اعتقال شخصين ظهرا في شريط فيديو يعرقلان حافلة للنقل الحضري
ناظورسيتي


أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح منطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أمس الاثنين 21 يونيو الجاري، وذلك لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بقيام شخصين، يبلغان من العمر 21 و 40 سنة، بعرقلة السير بطريق عمومية وتعريض أمن المواطنين وسلامتهما الجسدية للخطر.

وبحسب البلاغ، فإن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى قيام المشتبه فيهما باعتراض سبيل حافلة للنقل الحضري بشارع 2 مارس بالدار البيضاء، ومنعها من مواصلة السير من خلال الجلوس بالطريق العمومية، وذلك على خلفية خلاف مع سائقها حول إركاب أحدهما، الأمر الذي تسبب في عرقلة التنقل بهذا المحور الحضري.

وقد أسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة، يضيف المصدر ذاته، عن إعادة فرض النظام العام وفتح الطريق العمومية أمام المواطنين، فضلا عن توقيف المشتبه فيهما بعين المكان، حيث تم الاحتفاظ بهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.


ويذكر أنه في واقعة مماثلة، أقدم شاب طائش، في خطوة متهورة وغير مسبوقة، على عرقلة سير ترامواي بالدار البيضاء بعد ان جلس وسط سكة الترامواي مستعدا لشرب كوب قهوة ومدخنا سيحارته

وتمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء من إيقاف متورطين في فيديو "عرقلة الترامواي"، كما قامت بحجز المائدة التي استعملت في التصوير.

كما نجحت العناصر الأمنية في تحديد هوية الشخص الثالث، الذي قام بتقديم القهوة للمتورط الرئيسي الموضوع رهن الحراسة النظرية في وقت سابق.

يذكر أن المتورط الرئيسي في هذه العملية، وبعد إجراء البحث، تبين أنه مبحوث عنه لإصدار شيك بدون مؤونة، ويتم حاليا التحقيق معه وفقا لمقتضيات الفصل 591 من القانون الجنائي، والذي تترواح عقوبته بين 5 و 10 سنوات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح