بعد حصولها على تصريح “الاستخدام الطارئ”.. شركة "فايزر" تعلن بدء شحن لقاحها


بعد حصولها على تصريح “الاستخدام الطارئ”.. شركة  "فايزر" تعلن بدء شحن لقاحها
ناظورسيتي -متابعة

كشفت شركة “فايزر” الأمريكية، أمس الثلاثاء، أنها جاهزة لبدء شحن لقاحها ضد كورونا بعد تلقيها تصريحَ “الاستخدام الطارئ”.

وأضافت الشركة، في تصريح لإحدى الوكالات الإخبارية، أنها جاهزة لبدء شحن الجرعات الأولية بعد تلقي تصريح الاستخدام الطارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية".

ووضّحت الشركة أن الحكومة الأمريكية قدمت لها طلبا أوليا لتوفير 100 مليون جرعة من لقاحها ضد كورونا، مضيفة أن أي جرعات إضافية تتجاوز 100 مليون جرعة ستخضع لاتفاقية منفصلة ومقبولة من الطرفين (الحكومة الأمريكية و"فايزر").

وأضافت الشركة الأمريكية، في التصريح ذاته، أن فرَق التصنيع تعمل على مدار الساعة لتوفير اللقاح للعالم بكييفية سريعة ومنصفة".

وفي السياق ذاته، أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن تأثير لقاح "فايزر" ضد كورونا “يظهر من الجرعة الأولى".


ويعطى اللقاح المذكور على جرعتين، تفصل بينهما 21 يوما (3 أسابيع) لكن وفق الهيئة الأمريكية “يبدو أنه يؤمّن الحماية من الفيروس بعد أول جرعة".

وأضافت الهيئة الأمريكية أن لقاح فايزر ضد كورونا متّسق مع توصياتنا”، في تلميح على ما يبدو إلى قرب إصدار تصريح بتوزيعه في أمريكا.

يشار إلى أن بريطانيا بدأت، أمس الثلاثاء، تلقيح الأشخاص الأكثر ضعفا بلقاح "فايزر -بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا، لتصبح بذلك أول دولة غربية تنشر برنامج تلقيح واسع النطاق.

وباتت مارغاريت كينان (90 سنة) أول شخص في العالم يتلقى اللقاح الذي طوّره المختبران الأمريكي والألماني.

وتلقت مارغاريت كينان التطعيم بهذا اللقاح في مستشفى في مدينة كوفنتري (وسط إنجلترا) كأول شخص في العالم يتلقى اللقاح الذي طوّرته الشركتان الأمريكية والألمانية، بعد أسبوع تقريبا من إعطاء السلطات البريطانية الضوء الأخضر لتوزيعه في البلد، الذي يعدّ الأكثر تضررا في أوروبا إذ سُجّل فيه ما قرابة 61 ألفا و500 وفاة، إضافة إلى إصابة الملايين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح