المزيد من الأخبار






بشرى للقيمين الدينيين.. إعانة مالية جديدة بمناسبة العيد


ناظورسيتي: متابعة

أوردت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين في بلاغ لها، بأنها شرعت ابتداء من 27 يونيو الجاري، في صرف إعانة بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1443 هـ، بكلفة إجمالية تقدر بـ 36 مليون درهم، موزعة بمعدل خمسمائة (500) درهم لكل قيم ديني منخرط ويقدر دخله الشهري بأقل من ثلاثة آلاف (3000) درهم.

وأوضح البلاغ ذاته بأنه "وحرصا منها على تمكين عدد مهم من المنخرطين من الاستفادة من الإعانة قبل حلول عيد الأضحى، فقد تم صرفها لفائدة ما يقارب 56 ألف مستفيد من القيمين الدينيين العاجزين وكذا أرامل المنخرطين المتوفين، مبرزا أن العدد الإجمالي للمستفيدين من المتوقع أن يتجاوز 71 ألف مستفيد من القيمين.

وأتى تخصيص هذه المنحة، حسب نفس البلاغ، تنفيذا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 200 . 09 . 1 بإحداث مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، وتكريسا لقيم التضامن والتكافل الاجتماعي، وإيمانا بضرورة مؤازرة القيم الديني وذويه في المناسبات الدينية والاجتماعية.


قالت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بالمغرب في بلاغ لها أمس، بأن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد 10 يوليوز 2022 والذي يوافق يوم 10 ذو الحجة حيت سيكون فاتح شهر ذِي الحجَّة هُوَ يوم الجمعة 1 يوليوز 2022م.

هذا وأعلنت عدد من الدول العربية أن غدا الخميس سيكون غرة شهر ذي الحجة وعيد الأضحى يوم 9 يوليوز المقبل.

ففي المملكة العربية السعودية، أعلنت المحكمة العليا أن يوم غد الخميس فاتح ذي الحجة لعام 1443هـ ، والوقوف بعرفة يوم الجمعة الموافق للثامن من شهر يوليوز ، وعيد الأضحى المبارك يوم السبت الذي يليه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح