المزيد من الأخبار






بسبب العنف الطلابي.. القضاء بالناظور يتابع طلبة فصيل إسلامي مع إلزامهم بدفع كفالات مالية


ناظورسيتي: متابعة

بسبب ما بات يعرف بقضية العنف بين الفصائل الطلابية بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور، قضت محكمة الاستئناف بالناظور، بمتابعة ثلاثة طلبة في حالة سراح، بعدما دفعوا كفالة مالية هامة.

وعلمت ناظورسيتي من مصادر موثوقة، أن المحكمة تابعت ثلاثة ينتمون الى تيارإسلامي في قضية العنف بين الفصائل الضرب والجرح والاعتداء، بعد تأديتهم لكفالة قدرها 5000 درهم لكل واحد من المتابعين.

وكان قد اتهم فصيل الطلبة القاعديين قياديين محليين في إحدى الفصائل، بالهجوم عليهم داخل حرم كلية سلوان وتعنيف طالبين أحدهما أصيب بجروح متفاوتة نقل غلى إثرها إلى المستشفى.


وحسب المصدر نفسه في يوليوز من هذه السنة، فقد تحصل الطالب الذي أصيب بجروح على شهادة طبية تبلغ مدة العجز فيها 20 يوما، وذلك اثر تعنيفه أمام مرآى الطلبة تزامنا مع فترة اجتياز الامتحانات الربيعية.

وحرر الطالب المتضرر شكاية عن طريق المحامي يتهم فيها المذكورين بالاعتداء اللفظي والبدني المفضي الى الاصابة بجروح في غاية الخطورة، على أن يتم وضعها لدى النيابة العامة المختصة من أجل تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة.

وأدى هجوم صباح الثلاثاء تاسع عشر يوليوز، من طرف منتمين لفصيل طلابي إسلامي، على طلبة قاعديين، إلى وقوع اشتباكات أصيب على اثره عدد من الأشخاص بجروح.

وأوضح مصدر مطلع، ان الهجوم نفذه اشخاص غرباء عن الكلية في حق مجموعة من الطلبة.

ونشر فصيل الطلبة القاعديين، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، صورا لطلبة مصابين، قال إنهم تعرضوا لهجوم "غادر وجبان" من طرف الفصيل المذكور، معتبرينه امتدادا لإحدى الجماعات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح