الناظور بدون حالات كورونا جديدة


الناظور بدون حالات كورونا جديدة
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت مندوبية وزارة الصحة بالناظور، اليوم الاثنين 03 ماي، عن عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كما لم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدو، ليستقر عدد الوفيات بسبب الوباء في 110 حالة، خلال الـ24 ساعة الماضية بالإقليم.

وعرفت الحالة الوبائية بالناظور، شفاء ستة حالات من المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني، لينخفض عدد الحالات النشطة بالإقليم إلى 25 حالة، خلال 24 ساعة الماضية

هذا وبلغت عدد الحالات المؤكد اصابتها بكوفيد 19، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور خمسة ألاف وثلاث مائة وأربعين حالة، منها خمسة ألاف ومائتين وستة حالة شفاء ومائة وعشر حالة وفاة.

وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة


أعلنت وزارة الصحة أن منظومة الرصد الوبائي ومنظومة تدبير المخالطين والبؤر سجلت بمدينة الدار البيضاء حالتي إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لليقظة والتصدي لوباء كوفيد- 19، مشيرة إلى أن الأوساط العلمية ترجح أن تكون هذه السلالة سريعة الانتشار.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة أن الحالة الأولى سجلت لدى شخص وافد والثانية لدى مخالط له من جنسية أجنبية مقيم بالمغرب، حيث تم تأكيد الاصابة بالسلالة المتحورة بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط، عضو الائتلاف الوطني لمختبرات الرصد الجينومي.

وأكدت الوزارة أنه تم التكفل بالحالتين وكل مخالطيهما وفق البروتوكولات الدولية والوطنية الجاري بها العمل، مع تعزيز إجراءات العزل الصحي بما يتناسب مع المخاطر المحتملة لانتشار هذه السلالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح