المزيد من الأخبار






المغاربة يتصدرون قائمة المهاجرين الحاصلين على الجنسية في بلجيكا


المغاربة يتصدرون قائمة المهاجرين الحاصلين على الجنسية في بلجيكا
ناظور سيتي: متابعة

تصدر المغاربة المقيمين ببلجيكا قائمة المهاجرين الحاصلين على الجنسية البلجيكية خلال سنة 2022، حيث وصل عددهم، 4756 مهاجرا مغربيا.

وعرف عدد المغاربة الذين حصلوا على الجنسية البلجيكية خلال سنة 2022، ارتفاعا، بزيادة 1469، مقارنة مع عدد المتجنسين المغاربة خلال سنة 2021، الذين كان عددهم لا يتعدى 3287.

وأفاد مكتب الإحصاء البلجيكي، أن عدد الأشخاص الذين حصلوا على الجنسية البلجيكية سجل خلال السنة الماضية أعلى مستوى له خلال العقدين الماضيين.


ووفقا لأرقام حديثة صدرت عن مكتب الإحصاء البلجيكي، فإنه تم منح الجنسية البلجيكية ل 47561 مواطناً أجنبيا، أي بزيادة تقدر بأزيد من 20 في المئة مقارنة بسنة 2021.

ويأتي المهاجرون المغاربة، بعد الجالية السورية والرومانية سوريا ورومانيا وأفغانستان من حيث عدد الحاصلين على الجنسية البلجيكية، ثم العراق بالإضافة إلى مواطني دول أوروبية مثل إيطاليا وبولندا وهولندا وفرنسا.

ويحتل المغاربة الصدارة في قوائم ترتيب الأجانب الحاصلين على جنسية مجموعة من الدول الأوروبية على غرار بلجيكا.

يذكر أن، المديرية العامة للمفوضية الأوروبية، أوردت في آخر إحصائياتها التي أصدرتها في مستهل هذا الشهر الجاري، أن المغاربة شكلوا خلال سنة 2021، نسبة 10 في المئة من مجموع الأجانب الذين تمكنوا من الحصول على جنسية دول الاتحاد الأوروبي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح