NadorCity.Com
 


المرأة التي تعتمد الصمت أكثر قوة وجاذبية من غيرها


المرأة التي تعتمد الصمت أكثر قوة وجاذبية من غيرها
السكوت من ذهب، مقولة يكررها كثيرون لكن لو أدركت المرأة قيمتها ومعناها لتسلحت بها في كل تصرفاتها وتعاملاتها مع الآخرين وأحرزت نجاحا ووطدت ثقة واحتراما بينها وبين الطرف الآخر.

حيث نصح عالم نفس بريطاني المراة بقوله:"اعتمدي الصمت الفعال، أي ان تكتفي بالتعبير عن غضبك واستيائك بنظرات حادة وثاقبة من عينيك فقط، عندها سيترجم الآخرون صمتك على انه ثقة زائدة في النفس وقوة غامضة تجعلهم يحارون في رد فعلك، ويصعب عليهم توقع ما سيصدر عنك، وعندها ستدركين ان للصمت قوة خارقة توقف الآخرين عند حدهم.

لكي لا تندمي: ان الصمت مرتبط بالحذر وكلاهما وسيلة قوية تساعد على النجاح في الحياة عامة ومع شريك العمر خاصة، بمعنى أنه عندما تكون المرأة حذرة في كل كلمة تقولها للآخرين تكسب احترامها لنفسها واحترامهم لها.

والمرأة التي تطبق اسلوب الصمت عندما تغضب، إنما تفكر مليا قبل حصول ردة فعلها المفاجئة، وهكذا تتحكم في نفسها وتركز اكثر في الحبكة المنطقية لمحور النقاش مع الطرف الآخر، لكن إذا بدأت بالكلام بطريقة انفعالية فستثرثر بغير هدى وتقع في اخطاء وتصدر عنها الفاظ قد تندم عليها لاحقا.

يبوح بأسراره: إن صمت المرأة يضع الطرف الآخر في موقف دفاعي، فعندما يصمت الرجل مثلا تقلق المرأة، ولكي تخرجه عن صمته تبدأ برمي الأحاديث واحدا تلو الآخر فتخرج كل ما لديها من أسرار أمامه.وهكذا على المرأة أن تعتمد الصمت كما الرجل لكي تضعه في موقف دفاعي فيضطر للكلام وإخراج كل ما لديه.

أكثر ذكاء عدا عن قوته، الصمت يضفي على المرأة هالة من النفوذ ويجعلها في نظر زوجها اكثر ذكاء وأعمق تفكيرا.فعندما يعود الرجل من عمله متعبا ويكون سريع الاستثارة أو الغضب، عليها ان تتجاهله وتصمت لكي تتحكم هي في الموقف بدلا منه.فهو سيحاول ان يخفف من غضبه ليحقق التوازن بين شخصيته وشخصيتها، وفي الوقت نفسه يتأثر بأسلوب تعاملها مع غضبه فيقدر لها ذكاءها ويحترم موقفها وينجذب نحوها ويعتبرها انسانة جديرة بالاعتماد عليها في المواقف الصعبة.

تثير انتباهه قيمة الصمت تتضح اكثر في ما تعطيه للمرأة من وقار واحترام، فالنساء عامة معروفات بحبهن لجلسات التسلية والدردشة والقيل والقال والقاء الشائعات، وهؤلاء في نظر الرجال محبات للثرثرة وغير جديرات بحب واحترام ازواجهن، بينما المرأة التي تستمع اكثر مما تتكلم وتجيد فن الصمت والرد بكلمات مقتضبة ومتقنة، هي التي تثير انتباه الرجل ويجذبه غموضها ويحاول التقرب منها لفك غموضها واكتشاف أسرارها.

مستودع أمين والمرأة الغامضة يفضلها الرجل لانها تخبئ ما تشعر به ولا تدلي بأي معلومات عن نفسها أو عن الآخرين، فينجذب نحوها لأنه يجدها موضع ثقة وأكثر تأثيرا على الآخرين، ويرى فيها مستودعا أمينا لأسراره ومشاكله لأنها ستحتفظ بها لنفسها، بعكس المرأة كثيرة الكلام التي يصمت أمامها الرجل ويتهرب منها مخافة ان تفشي أسراره أمام الآخرين.

وكالات



1.أرسلت من قبل mohamed في 10/08/2009 18:46
mawdo3a di mosta wnas walah mara kalimat ni nichan .nachje aslan w adayi ta3jiban cha timgharti yaasawarn ats hasba ghasanet de jahilat whaa

2.أرسلت من قبل mazenmaroc@live.de في 25/10/2009 14:09
woooooooooooooooooow!!!!!!!!!!!!!!!!!!! thank you very much












المزيد من الأخبار

الناظور

الحفل الختامي لأكاديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية

بمناسبة فصل الصيف.. شركة "السرتي" العالمية المتخصص في بيع العطور والبخور تعلن عن تخفيضات خيالية وعروض متميزة

حميد مقدلاد يناقش رسالته لنيل شهادة الماستر في قانون العقار والتعمير

اشادة وطنية ودولية بنجاح"الاسبوع السياحي للتضامن" الذي نظمته جمعية ايمن للتوحد بالناظور

سليل العروي فؤاد الميري وابنة أزغنغان مينة عطيف ينافسان في انتخابات الغرف صنف التجارة

شاهدوا.. 100 مليون والعادة السيئة مع الكوميدي علاء بن حدو

معطلو زايو يعتصمون جنب الطريق الوطنية الرابطة بين الناظور وبركان