القاصة حنان قروع في ضيافة أسرتها التربوية بالثانوية التأهيلية الناظور الجديدة


ناظورسيتي: متابعة

نظم نادي "القراءة و الإبداع" بثانوية الناظور الجديدة، نهاية الأسبوع الجاري، نشاطا ثقافيا و تربويا ، إحتفاء بأستاذة اللغة الفرنسية بذات الثانوية، الكاتبة و القاصّة المقتدرة"حنان قروع

أستهل هذا اللقاء المميز بتلاوة آيات من القرآن الكريم من قبل التلميذة حلوش سكينة،ثم رفع النشيد الوطني، ليعرف بعد ذلك فقرات متنوعة و مميزة أهمّها: قراءة في سيرة القاصّة الأدبية و العلمية من طرف الأستاذة المسيّرة تورية شتواني، و قراءة لتلاميذ المؤسسة في كتابي الأستاذة، " صرخات من دهاليز منسية" و " أسراب من سراب"، و لقاء مفتوحا مع الأستاذة المبدعة، أجابت من خلاله على مجموعة من الاستفسارات المهمة التي أثارها الحاضرون.

كما تخللت فقرات هذه الأمسية الثقافية الرائعة، مجموعة من المشاركات الابداعية أبطالها تلاميذ المؤسسة، كانت عبارة عن إلقاءات شعرية رائعة، و وصلات إنشادية و غنائية بألوان مختلفة، و سكيتش...

و في الختام، كان الحضور على موعد حفلة شاي أقيم على شرف الاستاذة، بعد ما تمّ تقديم شهادة تقديرية و صورة تذكارية، تكريما لها على تلبية الدعوة و على مجهوداتها القيمة.
للإشارة، عرف هذا اللقاء الذي نظمه نادي "القراءة و الإبداع" استحسانا كبيرا من قبل جميع الحاضرين، من تلامذة و أطر إدارية و تربوية و ضيوف ، لما أكتشف من مواهب فذّة تعج بها الثانوية، تحتاج إلى صقل و متابعة.
















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح