الصحافية الحساني مرشحة لخلافة إلياس العماري في رئاسة مجلس جهة الحسيمة طنجة


الصحافية الحساني مرشحة لخلافة إلياس العماري في رئاسة مجلس جهة الحسيمة طنجة
ناظورسيتي: متابعة

كشفت مصادر مطلعة على شؤون حزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة الحسيمة، عن اعتزام هذا الاخير، منح تزكية الترشح لخلافة إلياس العماري لممثلة إقليم وزان فاطمة الحساني.

ويأتي هذا المستجد، في وقت اكدت فيه المصادر نفسها، اعتذار محمد بودرا، عن تقديم نفسه مرشحا لرئاسة مجلس الجهة بعد استقالة إلياس العماري أو إقالته بعد انقطاعه عن ممارسة مهامه وفقا لما أعلنته وزارة الداخلية، ليستقر رأي الحزب على الصحافية فاطمة الحساني.

وسيشتد التنافس على رئاسة مجلس جهة طنجة الحسيمة تطوان، بين حزبي الأصالة والمعاصرة (18 عضوا) والعدالة والتنمية (16 عضوا)، امام رغبة بعض المنتمين لحزبي الاستقلال والأحرار بالتنافس على منصب الرئيس أو على الأقل التحالف مع الحزب الذي سيمنحهم أكبر عدد من المناصب.

ويرى متتبعون، ان حزب الأصالة والمعاصرة هو المرشح رقم واحد للاحتفاظ برئاسة المجلس، لاستكمال ما بدأه إلياس العماري الذي شغل منصب الرئيس منذ الانتخابات الجهوية عام 2015 إلى غاية صيف هذه السنة حيث فاجأ الجميع بتواريه عن الأنظار لاسيما بعد اندلاع شرارة حراك الريف بالحسيمة مسقط رأسه.

وأوضحت مراسلة وقعها والي الجهة محمد مهيدبة، عن إعلان فتح باب التباري لشغل المنصب، بعد انقطاع إلياس العماري عن مزاولة مهامه.

وأعلن والي الجهة، أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات لرئاسة مجلس الجهة، المحددة في خمسة أيام، ستبتدأ من يوم 18 أكتوبر على الساعة الثامنة والنصف صباحا وتنتهي يوم 22 أكتوبر الجاري، على الساعة الثانية عشرة ليلا، ولهاته الغاية، تضيف المراسلة نفسها، تم تخصيص مكتب بمقر الولاية (الطابق الثالث) لتقلي الترشيحات.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح