الشرطة الفرنسية توقف أربعة مغاربة بحوزتهم مخدرات بقيمة 200 مليون


الشرطة الفرنسية توقف أربعة مغاربة بحوزتهم مخدرات بقيمة 200 مليون
ناظورسيتي: سهيل رابح

أفلحت الشرطة الفرنسية، في الساعات الأولى من صباح أول أمس الخميس، من حجز كمية كبيرة من المخدرات، واعتقال أربعة مغاربة بضواحي مدينة نيس جنوب البلد.

وفي تفاصيل العملية، إثر مراقبة روتينية على مستوى نقطة الأداء "لاتريبو"، بالطريق السيار رقم (أ8)، أقدم رجال الشرطة ورجال الجمارك، حوالي الساعة الخامسة صباحاً، بتوقيف حافلة لنقل الركاب تربط بين فرنسا وإسبانيا، كان على متنها أربعة ركاب فقط رفقة السائق، حيث أثار عدد المسافرين على متن الحافلة شكوك رجال الأمن، حيث قرروا إخضاعها لتفتيش دقيق، بعد التأكد من هويات الجميع.

وأفضى التفتيش، إلى العثور بداخل الحافلة على أربعة حقائب تحوي 90 كيلوغراماً من مخدر الشيرا، إذ تم اعتقال الركاب الأربعة وهم من جنسية مغربية وتتراوح أعمارهم بين 35 و 62 عاماً، كما قدرت القيمة المالية للمحجوزات بحوالي 180ألف أورو (تقريبا 200 مليون سنتيم)، وفق ما أفادت به مصادر إعلامية فرنسية.

وكانت هذه المخدرات متوجهة إلى إيطاليا، لأن نقطة الأداء التي حجزت فيها الشرطة الفرنسية المخدرات، تقع على الحدود الفرنسية الإيطالية وأول خروج من الطريق السيار يؤدي إلى التراب الإيطالي.

وتم إيداع المغاربة الموقوفين بسحن مدينة نيس في انتظار تقديمهم أمام القضاء الفرنسي للاستماع إليهم و لكشف جميع ملابسات هذه العملية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح