الدّكتور فاضِل الجَاف: هُناك شُعور دائِم بوُجود أواصر ثقافيّة بين الكُرد والأمَازيغ


الدّكتور فاضِل الجَاف: هُناك شُعور دائِم بوُجود أواصر ثقافيّة بين الكُرد والأمَازيغ
ناظورسيتي:م. زاهد/ إ. حجلة

قال الدّكتور فاضل الجاف، الأستاذ المحاضر وصاحب أعمال مسرحية ومترجمة، أن حضوره إلى منطقة الريف، وتحديداً إلى مدينة الحسيمة، هو حضور يشكّل حدثا منحه الكثير من الاعتزاز والفخر.

من جانب آخر، أكد د. فاضل الجاف "أنّ كردستان العراق يعتبرون الثّقافة الأمازيغية تقافةً إنسانيّة"، كما أكد على وجود أواصر ثقافية بين الكرد والأمازيغ، قائلاً في ذات السياق أنه "يتابع الانجازات الثقافية التي تم تحقيقها باهتمام كبير".

إلى ذلك، قال المخرج المسرحي فاضل الجاف، في لقاء مع "ناظورسيتي" على هامش الدّورة السادسة لمهرجان النكور بالحسيمة، "أن الشعوب دائماً ما تمتزج وتختلط من خلال الفعل الثقافي". كما اعتبر المهرجان المذكور "إنجازاً ومساهمة في خلق مناخات ثقافية للحوار والتواصل والتعارف"، معبراً في ذات الوقت عن سعادته بتواجده بمدينة الحسيمة المُطلَّة على البحر مُشِيداً بأهلها وطيبوبتهم وحبّهم للثقافة والأواصر الانسانية العميقة والحميميّة.

تجدر الإشارة إلى أنّ د. فاضل الجاف هو من مواليد مدينة كركوك ويعد من أبرز رواد ومؤسسي المسرح الكردي بالعراق، حاصل على شهادة الدكتوراه من روسيا وصاحب إصدارات وكتب ودراسات، وعضو اتحاد كتاب الدراما والمسرحيّين بالسويد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح