الدكتور مراد أبركان يكشف مجموعة من الأمور الضرورية في عيد الأضحى


ناظورسيتي: متابعة

بأمازيغية سلسلة ومفهومة، تطرق سليل جماعة بني انصار، المقيم بالديار الألمانية، الدكتور مراد أبركان، من خلال فيديو جديد له، نشر على منصة اليوتيوب العالمية، تطرق من خلاله لمجموعة من الأمور الضرورية الواجب اتباعها لشراء كبش سليم بمناسبة عيد الأضحى، بالإضافة إلى طريقة المحافظة عليه بالمنزل أو المكان المخصص له قبل يوم العيد المبارك.

بالإضافة إلى ذلك تطرق مراد أبركان في نصائحه، للعديد منذ اليوم الذي يفكر فيه الشخص، شراء أضحية العيد، مرورا عبر طريقة الحفاظ عليه، وكذا طريقة الذبح، وتنظيف أعضاء جسم الخروف من كبد ومعدة، كما تطرق لبعض العادات السيئة التي يجب اجتنابها في طريقة إعداد لحم الخروف أو تخزينه، من أجل عدم الوقوع في مشاكل صحية تضر بالإنسان.

كما أبرز أبركان، أن لحم العيد يعتبر غنيا بمجموعة من المواد والمكونات التي يحتاجها جسم الإنسان من بروتينات وألياف، غير أنه في الجانب المعاكس، يمكن للحم بشكل عام أن يتسبب للإنسان في العديد من الأمراض، إذ أكد على ضرورة الاعتدال في استهلاكه.



أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن بعد غد الاثنين فاتح شهر ذي الحجة لعام 1442، وأن عيد الأضحى المبارك سيكون هو يوم الأربعاء 21 يوليوز الجاري.

وذكر بلاغ للوزارة أنها راقبت هلال شهر ذي الحجة لعام 1442هـ بعد مغرب يوم السبت 29 ذي القعدة 1442 هـ الموافق 10 يوليوز 2021 م، واتصلت بجميع مندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.

وعليه فإن فاتح شهر ذي القعدة يكون قد استكمل الثلاثين يوما، وفق البلاغ نفسه، ويكون فاتح شهر ذي الحجة يوم الاثنين 12 يوليوز 2021 م، وعيد الأضحى المبارك هو يوم الأربعاء 10 ذي الحجة 1442 هـ الموافق 21 يوليوز 2021 م.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح