الحزب الاشتراكي بمليلية يقترح فتح خط بحري مع الحسيمة لإنعاش الاقتصاد المحلي بالثغر المحتل


الحزب الاشتراكي بمليلية يقترح فتح خط بحري مع الحسيمة لإنعاش الاقتصاد المحلي بالثغر المحتل
متابعة

اعتبر الحزب الاشتراكي في مليلية المحتلة ، ان تنمية المدينة مرتبط بخلق روابط اتصال مع مناطق أخرى في المغرب، سواء بفتح خطوط جوية أو خطوط بحرية، وذلك لتجاوز المشاكل التي تعرفها المعابر الحدودية.

وقالت "صابرينا موح" سكرتارية الحزب الاشتراكي، إن" الأداء الجيد للاقتصاد المحلي يعتمد كثيرا، على العلاقات الجيدة التي تربط المدينة بمحيطها، لذا فان فتح طرق لربط مدينتنا بالمغرب بدون الاعتماد على المعابر الحدودية يمكن أن يكون مفيدا للغاية بنسبة لنا.

وأضافت "أن عبور عدد كبير من ألعائلات من الطبقات الوسطى والعليا، وذوي القدرة الشرائية، من شانه أن يحسن مبيعات متاجرنا وسيرفع من عدد السياح من المغرب، مما سيعزز من نشاط الفنادق في مليلية.

ودعت "صابرينا موح"، إلى إطلاق دراسة جادة ودقيقة ، حول جدوى فتح خطوط جوية وبحرية تربط مدينة مليلية المحتلة بمدن في المغرب والجزائر، مؤكدة انه لا توجد اية عوائق من الناحية الفنية.

وأوضحت في هذا السياق ان ربط مليلية بحريا بالحسيمة مثلا سيمكن المئات من الاشخاص من القدوم الى مليلية لقضاء يوم او عطلة نهائية الاسبوع في رحلة لا تتعدى ساعتين، وسينفقون على مسترياتهم واكلهم ويعودون الى مدينتهم، متجنبين بذلك الطوابير والصعوبات التي تحدث في بعض الاحيان عند المعابر على حد قولها.

عن الزميلة "دليل الريف".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح