اكتشاف حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في الناظور


ناظورسيتي: متابعة

سجلت مصالح المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالناظور، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ست حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات الايجابية منذ بداية الوباء إلى غاية مساء اليوم الجمعة 23 أبريل الجاري، إلى ما مجموعه 5316 حالة.

وحسب المصدر نفسه، فلم يتم تسجيل أية حالة وفاة، وبالتالي فقد استقر عدد الأشخاص الذي لقوا مصرعهم جراء مضاعفات مرض كوفيد 19 في 109 حالة على مستوى إقليم الناظور.

ويبلغ عدد الحالات الحالات النشطة المصابة بالفيروس والتي تتلقى العلاج في ظروف عادية داخل منازلها أقل من 32 حالة، وبذلك فإن معدل انتشار الوباء محليا يظل منخفضا بالمقارنة مع أقاليم وجهات أخرى في المملكة كالدرالبيضاء سطات ومراكش آسفي.

وعلى المستوى الوطني، فقد سجلت خلية اليقظة المكلفة برصد الحالة الوبائية، ما مجموعه 592 حالة خلال 24 ساعة الماضية، إجمالي الحالات إلى 508 ألف و 530 حالة إصابة.


كما سجلت المملكة، خلال الفترة نفسها منذ الرابعة من مساء أمس إلى غاية الساعة نفسها من مساء اليوم الجمعة 23 أبريل الجاري، 7 وفيات، وقد ارتفعت الحصيلة الاجمالية لضحايا هذا الوباء إلى 8963 حالة.

أما عن الحالات النشطة، فقد بلغت وطنيا 5132، والمتعافون 542، ليرتفع بذلك اجمالي حالات الشفاء إلى 494 ألف و 415.

إلى ذلك، واصلت مصالح وزارة الصحة حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا، وقد بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الاولى من اللقاء 4مليون و 717 ألف و 551 مستفيد، فيما وصل العدد المؤقت للمستفيدين من الجرعتين الاولى والثانية 4 ملايين و 209 ألاف و 470 شخص.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح