إعادة فتح قسم الأنكولوجيا بالمستشفى الحسني بعد توقف دام أربعة أشهر


إعادة فتح قسم الأنكولوجيا بالمستشفى الحسني بعد توقف دام أربعة أشهر
ناظورسيتي: متابعة

علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع أنه تم إعادة فتح مستشفى النهار للانكولوجيا والعلاجات التلطيفية بالمستشفى الحسني، وذلك بعد توقف دام أربعة أشهر.

وعادة الدكتورة هاجر وهبي الاختصاصية في علاج مرضى السرطان، لمزاولة العمل وتقديم العلاجات بذات القسم، بعدما كانت في عطلة خاصة بالولادة.

وطالب مجموعة من المواطنين في وقت سابق من وزارة الصحة تعويض الطبيبة في فترة عطلتها، إلا أنها لم تستجب لذلك وضل القسم بدون طبيب رئيسي ما أدى إلى إغلاقه لمدة أربع أشهر وزاد من معاناة المرضى.

وأصبح اليوم ممكنا للمرضى العلاج في القسم المذكور على أن يستقدموا ملفهم الطبي الكامل، حتى تتمكن الطبيبة هاجر وهبي من متابعة حالتهم، وتقديم العلاجات الضرورية لهم.



وجدير بالذكر أن افتتاح مصلحة خاصة بالأنكولوجيا والعلاجات التلطيفية داخل المستشفى الحسني،تم خلال يناير من سنة 2020، وتم تكوين مجموعة من الممرضين والأطر الصحية من أجل ذلك.

وجاءت هذه البادرة التي تمت تحت رعاية وزارة الصحة ومديريتها الجهوية بجهة الشرق، وعمالة إقليم الناظور وجمعية "الياسمين" التي قامت بتهييء الجناح الخاص بعلاج مرضى السرطان، في إطار استراتيجية تقريب العلاج للمرضى، بعد عدة لقاءات مكثفة بين الأطراف السالفة الذكر

وكان القسم يقدم خدماته لحوالي 300 من المصابين بالسرطان قبل توقفه لأربع أشهر، حيث كانوا يخضعون لحصص العلاج الكيميائي بالناظور، عوض أن ينتقلوا لمدينة وجدة من أجل ذلك.

ومن المنتظر أن يخفف افتتاح هذا المركز من معاناة المرضى وعائلاتهم وعوض الإنتقالات الأسبوعية لمدينة وجدة سيتمكنون من تلقي العلاجات بالقرب من ذويهم ومنازلهم


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح