المزيد من الأخبار






إسبانيا تؤخر تطبيق نظام الحدود الذكية بمعبر مليلية


ناظور سيتي: مريم محو

أوردت صحيفة مليلية هوي، أن الحكومة الإسبانية قررت تأخير تطبيق نظام الحدود الذكية في معبر مليلية المحتلة.

وكتبت الصحيفة الإسبانية، أن حكومة مدريد أكدت في رد على سؤال برلماني، أن الحدود الذكية بمليلية السليبة لن تكون جاهزة، حتى الربع الأخير من سنة 2023.

وأوضحت الحكومة الإسبانية، يضيف المصدر، أن هذا المشروع الخاص بالتنفيذ الآلي لمراقبة عملية الدخول والخروج، فيه العديد من التعقيدات.


مبرزة، أنه لا يخص فقط وزارة الداخلية، وإنما يشمل أيضًا الاحتياجات التي تتطلبها وزارات أخرى تقدم خدماتها عند معبر بني أنصار.

كما لفت المصدر ذاته، إلى أنه من بين الأسباب التي دفعت الحكومة الإسبانية إلى تأخير تطبيق الحدود الذكية بالمعبر الحدودي المعني، ما يتطلبه تنفيذ هذا المشروع من مبلغ مالي كبير، ناهيك عن أن عملية مرحبا 2022، جعلت البدء في الأشغال الخاصة بتثبيت هذا النظام، لا يتم إلا في شهر شتنبر، يسترسل المصدر.

يذكر أن، إسبانيا كانت قدر قررت إحداث نظام تكنولوجي جديد في المعبر الحدودي لمليلية المحتلة، والذي يأتي في إطار النهج الذي تسير عليه حكومة مدريد، التي تسعى إلى إنشاء ما يسمى بالحدود الذكية في العالم.

ويوفر هذا النظام، رقابة رقمية تعتمد على التعرف على الوجه، وجمع البصمات، وتسجيل تواريخ وأماكن الدخول والخروج أو حالات الرفض.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح