إحالة سليمان حوليش "ومن معه" على أنظار الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال


إحالة سليمان حوليش "ومن معه" على أنظار الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال
ناظورسيتي: متابعة

أكدت مصادر لموقع "ناظورسيتي"، بأنه تقرر احالة رئيس المجلس البلدي السابق بالناظور، سليمان حوليش ومن معه على أنظار الوكيل العام للملك بالمحكمة نفسها، بعد انتهاء قاضي التحقيق من التحقيق مع الموقوفين، وهي التحقيقات التي استغرقت أزيد من خمسة اشهر .

وأضافت المصادر نفسها، أنه سيتم احالة الموقوفين على الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال بفاس، لتحديد اولى جلسات المحاكمة وذلك وفق التهم المنسوبة اليهم.

جدير بالذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال بفاس، قرر متابعة سليمان حوليش رئيس المجلس الجماعي السابق للناظور، في حالة اعتقال رفقة نائبيه فارس علال والحسين أوحلي وأحد الأعوان الذي يشتغل بالبلدية.

وتقرر بناء على قرار النيابة العامة، إحالة ملفات كل سليمان حوليش الرئيس السابق لجماعة الناظور، و نائبيه الثالث والرابع علال فارس والحسين أوحلي، وموظف آخر تابع لمصلحة التعمير، على قاضي التحقيق لدى المحكمة المذكورة والذي قرر في وقت سابق متابعتهم في حالة إعتقال


ومن المنتظر أن تشرع المحكمة في محاكمة كل من سليمان حوليش ومن معه، مباشرة بعد تحديد الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال بفاس، لتاريخ الجلسة المقبلة، بعد إحالتهم من طرف قاضي التحقيق، خلال مرحلة الاستنطاق التفصيلي، وذلك بناء على المحاضر المنجزة من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومقررات النيابة العامة.

جدير بالذكر، ان المحكمة الادارية، قررت في نوفمبر من السنة الماضية، عزل سليمان حوليش، رئيس المجلس البلدي لمدينة الناظور، المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، من مهامه، وتجريده من العضوية، وأصدرت حكمين مماثلين في حق كل من النائبين الثالث والرابع الحسين أوحلي وعلال فارس عن حزب العدالة والتنمية، إثر تورطهم في قضايا تتعلق بارتكاب خروقات قانونية تهم المال العام أثناء فترة تدبيرهم لشؤون المدينة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح