أجواء غائمة وتساقطات خفيفة في توقعات طقس غد السبت


ناظورسيتي -متابعة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية تشكّل سحب منخفضة كثيفة مع كتل ضبابية وأمطار خفيفة جدا محليا في السهول الشمالية والوسطى وفي السهول الداخلية خلال الليل وصباح يوم غد.

وستبقى الأجواء غائمة في أغلب الأوقات مع تساقطات مطرية ضعيفة محليا في مناطق طنجة واللوكوس والريف.

وتوقعت المدييرية أن تمتد هذه التساقطات الخفيفة خلال الليلة الموالية إلى مناطق الغرب والسّايس والأطلس المتوسط، بينما ستظل السماء في باقي المناطق قليلة السحب أو صحوة عموما.

أما الرياح فستكون معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهبّ من الغرب في الواجهة المتوسطية ومن الشمال في السواحل الجنوبية.

ووفق توقعات نشرة الغد فستهبّ رياح ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب في الجنوب الشرقي للمغرب، ومن الشمال ومن الغرب أحيانا في بقية المناطق.


وفي ما يتعلق بدرجات الحرارة الدنيا فتوقعت المديرية أن تكون تتراوح بين 0 درجة و5 درجات في المرتفعات، وما بين 6 درجات و12 درجة في الشرق والسّايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية.

أما في الأقاليم الجنوبية فستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 17 و21 درجة، وبين 12 و17 درجة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا بين 12 و17 درجة في المرتفعات وما بين 17 و22 درجة في كل المنطقة الشرقية والسّايس والساحل المتوسطي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل والسهول الشمالية والوسطى.

أما في منطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية قستتأرجح ما بين 22 و26 درجة، وما بين 26 و30 درجة في بقية أقاليم الجنوب.

أما البحر فتوقعت النشرة أن يكون هائجا إلى قوي الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وما بين طانطان وبوجدور. وفي باقي السواحل الأخرى سيكون هائجا وهائجا إلى قوي الهيجان مساء ما بين رأس سبارتيل وطنطان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح