المزيد من الأخبار






وفاة أول شخص زرع قلب خنزير


وفاة أول شخص زرع قلب خنزير
ناظورسيتي – متابعة

توفي أول شخص خضع لعملية زرع قلب خنزير، أمس الثلاثاء، وذلك وفق ما أعلن عنه المركز الطبي بجامعة ميريلاند الأميركية، إذ يتعلق الأمر ب "ديفيد بينيت" البالغ من العمر نحو 57 عاما،

وكان الجراحون الأميركيون نجحوا في زرع قلب خنزير معدل وراثيا داخل جسم إنسان، في سابقة عالمية، إذ قالت كلية الطب في جامعة ميريلاند الأميركية وقتها إن العملية أظهرت للمرة الأولى أن قلبًا حيوانيًّا يمكنه الاستمرار في العمل داخل جسم الإنسان من دون رفض فوري.

وكان ديفيد بينيت عُدّ غير مؤهّل لعملية زرع قلب بشري. وخضع المريض -الذي كان مقيما في ميريلاند- لمتابعة دقيقة من الأطباء للتأكد من عمل العضو المزروع الجديد بصورة سليمة.


ومن جانب آخر، اتضح بأن الرجل الذي تمت عليه أول عملية لزراعة قلب خنزير في جسم إنسان بنجاح، كان ذا سوابق جرمية خطيرة، إذ سبق وأدين بطعن شخص عدة مرات، وفق مصادر من أقارب الضحية.

تضيف نفس المصادر، بأنه سنة 1988، قد أدين ديفيد بينيت ذي 57 سنة بطعنه إدوار شوميكر، بحسب ما ذكرته شقيقته لزلي شوميكر.

هذا وقالت لزلي، بأن شقيقها توفي سنة 2007 بعدما عانى على مدار عقدين من مشاكل طبية تسبب فيها حادث الطعن من طرف صاحب قلب الخنزير الحالي.

وقالت بأن بينيت لم يكن يستحق أن يعيش بتلك العملية الجراحية السابقة، غير أن الفريق الذي أجرى العملية قال بأن السجل الجنائي للمريض لا يمكن أن يعتمد أساسا لتقييم أحقيته في العلاج من عدمها.

وتعرض المتوفي للطعن سنة 1988، حين جلست زوجة بينيت في حضن شوميكر، فدفعت الغيرة، بينيت إلى توجيه عدة طعنات إلى ظهر شوميكر الذي كان في سنه 22.

وأدين بينيت بالاعتداء وحيازة سلاح أبيض، وحكم عليه بالسجن 10 سنوات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح