المزيد من الأخبار






وزيرة السياحة تبدأ زيارة عمل لليابان وتفتح حديقة على الطراز المغربي


وزيرة السياحة تبدأ زيارة عمل لليابان وتفتح حديقة على الطراز المغربي
ناظورسيتي: متابعة

بدأت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمر زيارة عمل لليابان يوم الأربعاء في إطار العلاقات النموذجية بين البلدين.

وخلال هذه الزيارة، ستشرع السيدة عمور، التي يرافقها المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عادل الفقير، في افتتاح حديقة على الطراز المغربي. "وورلد روز جاردن" بمنطقة "جيفو"، وذلك بحضور حاكم هذه المقاطعة "هاجيمي فوروتا".

وجاءت الحديقة نتيجة لجهد معماري وحرفي استمر عدة أشهر وتعاون مثمر بين المغرب واليابان، وستشكل هذه الحديقة التي تبلغ مساحتها 800 متر مربع معرضًا دائمًا لتميز الصناعة التقليدية المغربية وستكون وسيلة لتقريب الجماهير اليابانية من ثقافة المملكة الثرية.


علاوة على ذلك، تأتي الزيارة في إطار الجهود المستمرة لاستكشاف أسواق جديدة في مجالات السياحة والصناعات اليدوية التقليدية. وتتمتع اليابان، التي يبلغ تعداد سكانها 125 مليون نسمة، بإمكانيات إنمائية كبيرة للغاية بالنسبة للمغرب من حيث وصول السياح اليابانيين وكذلك من حيث صادرات الحرف التقليدية.

في عام 2019، استحوذت اليابان على 13٪ فقط من السياح الوافدين من آسيا إلى المغرب، بينما تعد البلاد من بين أكبر الدول المصدرة للسياح في العالم. في هذا السياق، ستكون زيارة وزيرة السياحة والصناعات التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فرصة لعقد اجتماعات مع كبار الفاعلين في السياحة اليابانية لإبرام شراكات لتعزيز الوجهة المغربية.

وفي مجال الحرف اليدوية، وبالنظر إلى الاهتمام الكبير الذي يبديه اليابانيون بالثقافة، ستكون الزيارة أيضًا فرصة للقاء العلامات التجارية اليابانية الكبرى من أجل تنظيم معارض لمنتجات الحرف اليدوية المغربية لتعزيز سمعة وجاذبية المنتجات المغربية للجمهور الياباني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح