المزيد من الأخبار






وزارة الصحة تستعين بطلبة التمريض ومتدربي الصحة لتسريع وتيرة التلقيح


ناظورسيتي: متابعة

قررت وزارة الصحة الاستعانة بطلبة المعاهد العليا للعلوم التمريضية وتقنيات الصحة، إلى جانب متدربي معاهد التكوين المهني في الميدان الصحي، في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، وذلك قصد تسريع وتيرة الحملة بالمملكة.

ووجهت الوزارة مراسلة إلى المدراء الجهويين للصحة ومدراء المعاهد العليا للعلوم التمريضية وتقنيات الصحة ومعاهد التكوين المهني في الميدان الصحي، تدعوهم إلى إشراك طلاب التمريض ومتدربي الصحة في حملة التلقيح ضد كورونا.

وطالبت المراسلة بتدبير هذا الأمر، خصوصا، في المراكز التي تتميز بكثافة سكانية مرتفعة، مشددة على ضرورة الحرص على استفادة الطلاب والمتدربين من اللقاح قبل بدء المشاركة في هذه العملية.

وأوضحت الوزارة إلى أنه يمكن احتساب “مشاركة طلبة المعاهد العليا للعلوم التمريضية وتقنيات الصحة ومتدربي معاهد التكوين، ضمن وحدات التكوين الخاصة بهم، لاسيما فيما يتعلق بالتدريب الميداني”.


في سياق متصل، سجلت حملة التلقيح الوطنية التي أطلقها المغرب ضد فيروس كورونا، تباطؤا ملحوظا في عدد الجرعات المقدمة خلال يومي الخميس والجمعة، مقارنة بالارتفاع الكبير المسجل في وتيرتها منذ حوالي أسبوع؛ والذي تجاوز فيه نصف مليون تطعيم في اليوم الواحد .

وقد سجل المغرب تقديم 106032 جرعة جديدة في آخر 24 ساعة ، و166592 جرعة حسب حصيلة يوم أمس الجمعة 30 يوليوز، مقابل 518335 (حصيلة 27 يوليوز) و542519 (حصيلة 28 يوليوز) و495960 (حصيلة 29 يوليوز).

وتطرح أرقام آخر 48 ساعة تساؤلات حول إن كان الأمر مرتبطا بقرب نفاذ مخزون اللقاح أو لأسباب تنظيمية، علما أن عدد من المواطنين أكدوا لوسائل إعلام وطنية، أنهم توجهوا إلى مراكز للتلقيح في اليومين الماضيين فوجدوها مغلقة دون سابق إبلاغ من الجهات المسؤولة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح