المزيد من الأخبار






هل يعتزم عامل الناظور عزل رئيس جماعة ومستشارين بعد تورطهم في قضايا إجرامية؟


ناظورسيتي: متابعة

كشفت مصادر للإعلام المحلي، أن عامل الناظور يعتزم تنزيل المساطر القانونية في حق عدد من المنتخبين بجماعة بني شيكر، ممن أثبتت تحريات ربط مصالحهم الخاصة مع الجماعة الترابية والمصلحة العامة، وثبت تورطهم في قضايا فساد متعلقة بالتعمير وجرائم مرتكبة في هذا المجال.

وسيحدث ذلك تقول المصادر، بسبب من تسبب في البلوكاج الذي طال مصالح الجماعة لأكثر من نصف سنة، تخلله رفض جداول أعمال دورات المجلس، وتعطيل مصالح الساكنة، بعد أن فقد الرئيس الأغلبية، علاوة على المتابعات القضائية التي تلاحق بعض هؤلاء حاليا، وعلى رأسهم الرئيس ونائبه الأول المعتقل حاليا وغيرهم.

هذا، وأبلغت ذات المصادر، أن عناصر الدرك الملكي منذ أول أمس الخميس1 يونيو الجاري، عرضت على أنظار وكيل الملك بالناظور رئيس جماعة بني شيكر في مرة تعتبر هي الثالثة، حيث سبق وأن أطلق سراح الأخير مرتين في أربعة أسابيع، فيما تقول المصادر أن الأمر يتعلق باشتباه ارتباطه بشبكة إجرامية خطيرة.


وورد إسم رئيس الجماعة ضمن هذه الشبكة، حيث تم إيداع أفراد العصابة السجن المحلي بسلوان، على ذمة التحقيق، فيما أدين بعضهم بسنوات سجنا.

وقالت المصادر ذاتها، أن وكيل الملك منذ أول أمس الخميس أمر بتعميق البحث مع رئيس الجماعة المذكور، بعد أن جرى إطلاق سراحه على ذمة القضية ذاتها، حيث سيحال على البحث المعمق في مواجهة مع عناصر الشبكة الإجرامية المعتقلين، خلال الجلسة التي ستنعقد يوم 6 يونيو الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أنه في إطار الوصاية الإدارية يمكن لعامل الناظور إحالة المنتخبين الجماعيين على المحكمة الإدارية للبت في طلب عزلهم بشكل مستعجل أو عادي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح