المزيد من الأخبار






هزة أرضية بالعروي تفزع الساكنة


هزة أرضية بالعروي تفزع الساكنة
ناظورسيتي: متابعة

سجل إقليم الناظور قبل دقائق من الآن ليلة الثلاثاء 28 يونيو الجاري، هزة أرضية، في حوالي الساعة الساعة الثانية و أربعين دقيقة بعد منتصف الليل، ضربت سواحل الناظور، وعلى مقربة من مدينة العروي استشعرتها الساكنة.

وأفزعت الهزة الأخيرة عددا من المواطنين خصوصا من شعر بها داخل المنازل.

وسجلت بؤرة الهزة على بعد 6 كيلومترات من مدينة العروي، فيما أورد موقع متخصص في رصد الزلازل بأن قوة الهزة بلغ ما يقارب الثلاث درجات على سلم ريشتر.


ويحدث ذلك في الوقت الذي تعرف فيه منطقة البوران هزات متوالية منذ مدة طويلة، وهي الخامسة التي تسجل بؤرتها في منطقة برية بعدما رصدت جميع البؤر الأخرى في وسط البحر.


ودون العديد من القاطنين بالعروي الناظور والنواحي، بأنهم أحسوا بالهزة المذكورة قبل قليل، فيما راح أغلبهم لمشاركة شعوره في تعاليق..

وتعرف أقاليم الريف، خلال الفترة الأخيرة هزات أرضية متتالية، حيث جرى تسجيل العشرات من الارتدادات الأرضية خلال أقل من شهر.

وكشفت بيانات المعهد الجيوفيزيائي الإسباني، تراوح قوة الهزات الارضية المسجلة في المنطقة على مستوى البوران خلال الفترة الاخيرة ما بين 1.7 و 5.2 درجات على سلم ريشتر.

جدير بالذكر، أن فريقا دوليا، كشف قبل سنتين عن ظهور فالق حديث في بحر البوران بين إسبانيا والمغرب.

وقال الفريق، أن الفالق المذكور هو السبب في الهزة الأرضية القوية التي ضربت المنطقة في يناير من سنة 2016 و التي وصلت قوتها إلى 6,4 درجة على سلم ريختر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح