المزيد من الأخبار






هذه شروط جماعة الناظور لافتتاح "سوبير مارشي"


ناظورسيتي: علي كراجي

اشترطت جماعة الناظور، على اتحاد ملاك المركب التجاري المغرب الكبير "سوبير مارشي"، توقيع بروتوكول إضافي مرفق بكناش التحملات، قبل الترخيص لفتح المحلات التجارية بالمركز الذي أعيد بناؤه من جديد.

وأكد سليمان أزواغ، رئيس جماعة الناظور، لـ"ناظورسيتي"، أن أول شرط لافتتاح "سوبير مارشي" في حلته الجديدة، مرتبط بضرورة احترام التجار للنظام العام، ودخول الجماعة كشريك في التنظيم الإداري، وذلك لمنع جميع أنواع الفوضى والعشوائية التي كان يشهدها السوق سابقا قبل احتراقه وهدمه لبنائه من جديد.


ومن ضمن أشكال الفوضى التي ترفضها جماعة الناظور داخل سوبير مارشي، بيع العجلات واستغلال الواجهات الأمامية للمحلات في عرض السلع واحتلال الممرات والأرصفة والسلالم وكراء الأرصفة للفراشة.

وأضاف أزواغ "أنه بمقتضى الصلاحيات الممنوحة له قانونا، في مجال الشرطة الإدارية، سيكون للبروتوكول المرفق بكناش التحملات وقع إيجابي على المركب التجاري المغرب الكبير بعد افتتاحه، وهذه الاتفاقية ستعزز مسؤولية التجار وملاك المحلات إزاء ضرورة إسهامهم في التنظيم والتصدي لجميع صور العشوائية والفوضى التي يمكن أن تلحق بالمركز في حالة عدم ضبطه تنظيميا".

وتعتبر جماعة الناظور، شريكا في إنشاء البناية الجديدة لـ"سوبير مارشي" إلى جانب مؤسسات أخرى إضافة للملاك، حيث بلغت مساهمتها الأولى في المشروع 150 مليون سنتيم، على أن يضاف نفس المبلغ لمالية السوق قبل انطلاقته الرسمية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح