المزيد من الأخبار






ميناء بني أنصار يتخذ ترتيبات استثنائية استعدادا لاستقبال الجالية


ناظور سيتي: متابعة

أفاد مدير ميناء بني أنصار، إدريس لفداوي، يومه الأربعاء، أن جميع الاستعدادات قائمة بالميناء، من أجل استقبال مغاربة الخارج في أحسن الظروف.

وقال لفداوي في تصريح له لوكالة المغرب العربي للأنباء، "إن ميناء بني أنصار قام في إطار عملية مرحبا 2023، باتخاذ مجموعة من التدابير اللوجستية والترتيبات الاستثنائية، لاستقبال ومواكبة أفراد الجالية المقيمة بالخارج".

وذكر المتحدث ذاته، أنه خصصت ميزانية تقدر بنحو 140 مليون درهم، بهدف تحسين البنية التحتية والخدمات، (التجريف والصيانة المختلفة، والمناطق المظللة، وتهيئة فضاءات الاستقبال، وخدمات الحراسة والتنظيف).


كما أشار المصدر، إلى أنه تم توفير أسطول بحري لنقل ما يقارب 8946 مسافرا و2583 سيارة، بشكل يومي.

ولفت، إلى أن إدارة ميناء بني أنصار، تشتغل بشراكة مع كافة المتدخلين، بإشراف من مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بغاية إنجاح عملية مرحبا لهذا الموسم، ومن أجل ضمان عبور سلس عبر الميناء.

وسجل لفداوي، أن الميناء المذكور، تمكن على التوالي من تحقيق نسبة 26 في المئة و21 في المئة من حركة المسافرين والسيارات من مجموع الموانئ بالمغرب خلال السنة الماضية، مبرزا أن ميناء بني أنصار اختتم عملية مرحبا 2022، بحركة رواج بلغت 440 ألف و211 مسافر، و112 ألف و54 سيارة، خلال الفترة التي امتدت من 05 يونيو إلى 15 شتنبر 2022.

يذكر أن، مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أطلقت عملية مرحبا 2023، ابتداء من يوم الإثنين المنصرم، وذلك بتعليمات ملكية سامية، حيث ستستمر العملية إلى غاية الخامس عشر من شهر شتنبر المقبل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح