المزيد من الأخبار






مواطنون بالناظور يطالبون بالسماح للباعة الجائلين على الكورنيش بممارسة أنشطتهم بشروط


مواطنون بالناظور يطالبون بالسماح للباعة الجائلين على الكورنيش بممارسة أنشطتهم بشروط
ناظورسيتي: جابر.ز - شيماء الفاطمي - حمزة حجلة

يرى مواطنون بالناظور صادفتهم كاميرا ومايكروفون شيماء بكورنيش المدينة، أنه لا مانع لديهم ولا ضرر في ترك الباعة الجائلين بجنبات الكورنيش يبيعون منتوجاتهم البسيطة من مكسرات وغيرها، ولا يرون ضررا البتة للكورنيش ومنشآته إلا التلوث الذي دعوا للحد منه.

وآخرون ممن أدلوا بدلوهم في هذا الإستطلاع، قالوا بأن النظافة يجب أن تؤخذ بعين اعتبار كل زائري الكورنيش ومرتادي مرافقه، على حد السواء من باعة ومواطنين/مرتفقين.

، موضوع اليوم كان كما أسلف النقاش، حول حالة تواجد الباعة المتجولين بالكورنيش وصدهم من طرف الشرطة الإدارية التي يدخل تحريكها ضمن اختصاصات كل من المنتخبين والسلطات المحلية، فقال بعض المشاركين بأنهم ضد هذه الحملات في ظل غياب محلات بيع مرخصة على طول حزام الكورنيش الخالي إلا من الإسفلت والأرصفة.


لا أرى مانعا من بقائهم، هكذا رددهؤلاء، فهم يرون فيهم نفعا للمتجولين من المواطنين، صبح مساء بجنبات الكورنيش، ويفتقدون خدمات شتى على طول شريط هذها المرفق.

ولا يرى هؤلاء ضررا في تواجد الباعة المتجولين من الشباب، إلا تسبب بعضهم في تلوث الرصيف، ومضايقة قلة منهم للمرتفقين، محاولين إقناعهم بشراء منتوجاتهم.

وطالبت متحدثة أخرى عبر مايكروفون الموقع، بالحفاظ على نظافة مرافق الكورنيش، مع ترك الجائلين من باعة المأكولات والمكسرات لحالهم يمارسون التجارة.

آراء وأخرى نبثها لكم عبر الميكروطروطوار التالي:



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح