المزيد من الأخبار






منتدى الناظور الثقافي يناقش تاريخ وتراث جبل غوروغو


منتدى الناظور الثقافي يناقش تاريخ وتراث جبل غوروغو
ناظورسيتي:محمد العبوسي

انعقد يوم الاحد 15 شتنبر لقاء ثقافي حول موضوع : جبل غورغو تاريخ وتراث ضمن انشطة منتدى الناظور الثقافي للقراءة والابداع، بمشاركة الاساتذة الباحثين:اليزيد الدريوش،علال قيشوح،يوسف السعيدي،عبدالوهاب برومي ،حميد قيشوح ومصطفى الغديري .

وقد عرف اللقاء الذي حضرته شريحة واسعة من الباحثين والمهتمين بالشأن الثقافي بالإقليم نقاشا واسعا ومستفيضا حول تاريخ المنطقة والخصوصيات التي يتميز بها جبل غورغو ومكانته الراسخة في الذاكراة الجماعية لسكان المنطقة، وقد ابرز المتدخلون مجموعة من النقط والحيثيات المتعلقة باسم هذا الجبل والكثير من الاحداث التي وقعت في هذا المكان كما اشارت المداخلات الى اهمية ومكانة بعض المعالم التاريخية التي يزخر بها غورغو كقلعة ثازوظ وضريح المقاوم سيدي احمد الحاج.

كما أوصى المشاركون في الندوة من المتخصصين والمهتمين بالحفاظ على التراث الثقافي، بتبني مشروع لترميم وإنقاذ المعالم التاريخية الهامة المميزة باقليم الناظور وإعادة تأهيلها، وتأهيل كل ما يعكس أصالتها وقيمتها التاريخية. والحفاظ على اسماءها الاصلية واعادة الاعتبار لقيمتها ومكانتها لدى الساكنة.

وعرف اللقاء ايضا فقرة موسيقة قام بتنشيطها الفنان حسن اكراو الذي اتحف الحضور بباقة من الاغاني الجميلة التي لها صلة بجبل غورغو وثازوظ.







































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح