المزيد من الأخبار






منتج فيلم "أنوال" يدعو إلى المساهمة المادية لإخراج عمله السينمائي إلى الوجود


منتج فيلم "أنوال" يدعو إلى المساهمة المادية لإخراج عمله السينمائي إلى الوجود
ناظورسيتي: متابعة

أطلق منتج وسيناريست فيلم "أنوال"، محمد النضراني، حملة لدعم هذا العمل السينمائي، من أجل إخراجه إلى الوجود، وذلك نتيجة ارتفاع نفقاته في وقت لم يتم فيه الحصول على الدعم الكافي.

الفيلم الذي بلغت قيمته المالية، 9 مليون و 786 ألف درهم، أصبح بحاجة إلى مبلغ 200 ألف أورو لإتمامه، بعدما وصلت تكاليفه الحالية إلى 4 مليون و 850 مليون درهم، وهو الغلاف المالي الذي يأمل منتجوه من المهتمين والراغبين في إخراج هذا العمل السينمائي إلى حيز الوجود في أقرب وقت، لاسيما وأنه في مراحله النهائي.


وأنوال هو فيلم روائي تاريخي يرتكز على أحداث تاريخية مشهودة ويعرض مواجهة قبائل الريف للهيمنة الاستعمارية الأوروبية والتي قادتها بالضبط الدولة الاسبانية كقوة استعمارية للريف، ويتناول الفيلم وصفا للمسار الشخصي لـ“عبد الكريم الخطابي” وكيف تنامت شخصيته من موظف بمليلية، ولينهيها كقائد عسكري ثائر هزم الجيش الإسباني في معركة “أنوال” الشهيرة التي أصبحت تعتبر مدرسة في المقاومة بصفتها ركيزة لما أصبح يعرف فيما بعد بحرب العصابات Guérilla ، كما شهد بذلك أبرز قادة حركات التحرر العالمية ونخص بالذكر منهم ماوتسي تونغ، هوشي منه، تشي غيفارا وغيرهم.

ويقول أصحاب هذا العمل " لا بد من الإشارة أولا إلى أن هذا المشروع كان بالنسبة لنا سواء ككاتب سيناريو أو كمنتج، أو بالنسبة للمخرج أيضا، هاجسا لتحقيق أمنية غالية ألا وهي تخليد ملحمة "أنوال" التاريخية والأحداث التي قادت إليها من خلال عمل سينمائي بمثابة فيلم روائي تاريخي ملحمي بلمسة إبداعية تنأى به عن الخطاب المباشر أو النزعة "الانتصاروية" الدعائية".

ولتحقيق هذا المبتغى، تم فتح حساب خاص بالفيلم لدعم، على منصة cotizup، حيث يأمل منتجه ومخرجه العمل سويا على توفير القيمة المالية المتبقية تفاديا لكل ما من شأنه أن يؤخره أو يؤثر على جودته.

للمساهمة إضغط على أنوال:
ANOUAL



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح