المزيد من الأخبار






من المسؤول عن الطوابير الطويلة في باب سبتة ومليلية


من المسؤول عن الطوابير الطويلة في باب سبتة ومليلية
ناظورسيتي: متابعة

يشتكي أفراد الجالية المغربية المقيمين بأوروبا الذين يستعملون معبري سبتة ومليلية للعودة إلى أرض الوطن من بطئ كبير في الإجراءات، ما يتسبب في طوابير طويلة على مد النظر تزيد من مشاق السفر على المسافرين.

ويضطر أفراد الجالية البقاء في انتظار دورهم للعبور يوما كاملا، تحت أشعة الشمس الحارقة بسبب "سوء" تنظيم عملية العبور. وينعدم في مواقف الانتظار تقديم أي من الخدمات الضرورية.

وأكدت مصادر مطلعة أن سبب هذه المعاناة يعود إلى التماطل الكبير في الإجراءات الجمركية والأمنية من الجانب الإسباني في الثغرين المحتلين، حيث تم توفير ممر واحد لعبور السيارات بحجة عدم توفر العناصر الأمنية الكافية.


عكس الحاصل على الجانب المغربي، حيث تم تخصيص عدة ممرات، من أجل المعالجة السريعة للإجراءات وتمكين مغاربة العالم من المرور في أسرع وقت.

ويلتمس أفراد الجالية محاولة إيجاد حلول، والتواصل مع السلطات الاسبانية لتسهيل عملية العبور، وذلك بفتح ممرات إضافية، وتوفير عدد أكبر من العناصر الأمنية للقيام بالإجراءات اللازمة.

وكان جلالة الملك محمد السادس قد أعطى أوامره أثناء إطلاق عملية مرحبا 2022 من أجل السهر على راحة جاليتنا في الخارج أثناء الدخول إلى وطنهم الأم، وتسهيل الإجراءات الجمركية والأمنية، وتوفير كافة الخدمات الضرورية لسير العملية على أحسن ما يرام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح