المزيد من الأخبار






مغاربة مليلية يشتكون من عملية العبور


ناظورسيتي – متابعة

يشتكي المقيمون في مدينة مليلية، من عملية العبور، إذ يضطرون الانتظار في الطابور لمدة طويلة، وذلك من أجل ولوج المدينة السليبة.

ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، أن المعبر الحدودي ل ب"باب مليلية"، عرف حركة مرور نشطة في معبر بني أنصار امتدت إلى أمس السبت، وهو ما جعل المقيمون يعبرون عن امتعاضهم.

وأفادت، أن طال الانتظار استغرق ساعات طويلة أمام المعبر الحدودي، وهو ما جعل عدد كبير من المقيمين في مليلية، يطالبون بإعادة فتح معبري باريو تشينو وفرخانة، لتخفيف الضغط على معبر بني أنصار.



وبخصوص موضوع العمال والعاملات بمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، أعلنت القنصلية الاسبانية في مدينة تطوان، عن الإجراءات المعتمدة للحصول على تأشيرات العبور لمدينة سبتة المحتلة، حيث سيكون هناك 40 موعدا في اليوم، ويمكن طلب "الفيزا" ابتداء من الأسبوع المقبل.

وحسب ما كشفت عنه، فان العمال الذين حصلوا على تصريح عمل ساري المفعول عبر الحدود و أولئك الذين لديهم التصريح السابق، مع ضرورة “التسجيل المعلق مع الضمان الإجتماعي” هما ملفان للعمال العابرين للحدود المرتبطين بسبتة والتي قد يتم تقديمها في طلبات الحصول على تأشيرة الدخول.

وأضافت، أنه يمكن مباشرة الإجراءات ابتداء من يوم الاثنين 23 ماي الجاري، وسيتم منح 40 موعدا يوما فقط في الوقت المحدد.

وأكدت قنصلية تطوان أن طلب المواعيد سينطلق من يوم الإثنين المقبل، في حين أن العملية يمكن أن تبدأ من يوم الثلاثاء 24 ماي الجاري، علما أنه سيتم الإستقبال حصرا للأشخاص الذين حددوا موعدًا يوم الإثنين.

ولفتت القنصلية الإنتباه إلى أن هذه التأشيرة لها تكلفة مالية تصل إلى 826 درهم، بالإضافة إلى أنه بمجرد الحصول على التأشيرة، يجب على الأطراف المعنية تحديد موعد في مكتب الهجرة في سبتة لمعالجة بطاقة الهوية الأجنبية الخاصة بهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح