NadorCity.Com
 


مصادر خاصة لناظور سيتي : زيادة الحليب بالناظور والحسيمة يفرضها لوبي خاص وليس الشركة


مصادر خاصة لناظور سيتي : زيادة الحليب بالناظور والحسيمة يفرضها لوبي خاص وليس الشركة
ناظورسيتي | عبد الكريم هرواش

احتج المواطنون إثر زيادة ثمن الحليب مؤخّرًا بمختلف ربوع المملكة، إلى جانب الزيادة التي شملت مجموعة من المنتجات الضرورية. وقد استنكر مواطنو مدينة الناظور والحسيمة رفع ثمن الحليب إلى 4 دراهم، عكس رفعه إلى 3.50 دراهم في باقي المدن المغربية، وهو الأمر الذي طرح أكثر من علامة استفهام في بادئ الأمر، قبل أن يُكتشف حقيقة ذلك مؤخرًا.

فقد أفادت مصادر خاصة لـ"ناظورسيتي" أن توزيع الحليب ومشتقاته في كل من مدينة الناظور والحسيمة، يقف وراءه لوبي هو الذي يتولّى توزيع هذه المنتجات بالزيادة التي يريدها، ولذلك وبحكم تحكّمه التام في بيع الحليب ومشتقاته بالجملة للدكاكين، رُفع الثمن إلى 4 دراهم للعموم، وإلى 3.40 دراهم وأحيانًا 3.50 دراهم بالجملة، عكس الثمن الذي توزع به الشركة الرسمية في باقي مدن المغرب، وهو 3.15، ولذلك ارتفع ثمن الحليب في هذه المدن إلى 3.50، وفي الناظور والحسيمة إلى 4 دراهم.

ويتساءل العديد من أصحاب الدكاكين عن سرّ تغافل الجهات المسؤولة عن هذا اللوبي الذي يبتزّ جيوب المواطنين بتحكّمه في عملية توزيع الحليب ومشتقاته.. وتفيد المصادر ذاته أن هذا ما يجعل أكثر الدكاكين بمدينة الناظور لا تتوفر على ثلاجة خاصة للحيب و"دانون"، ويضيف ذات المصادر أنه في مدينة بركان فقط وهي لا تبعد كثيرا عن مدينة الناظور، لا يكاد يخلو دكان مهما كان من ثلاثة خاصة لشركة الحليب و"دانون". أما في مدينة الناظور والحسيمة فلا يوجد دكان يتوفر على هذه الثلاثة التي تمنحها الشركة لأصحاب الدكاكين، لأن تلك الشركة الخفية هي التي تشرف على عملية التوزيع، وترفع أسعار الحليب كما يحلو لها وفي غياب تام للسلطات المعنية، والمنوط بها تخليص المواطنين من هذه الزيادة.












المزيد من الأخبار

الناظور

قبيل حلول فصل الصيف.. عمالة الناظور تتدارس تدبير شواطئ الإقليم

جماعة الناظور تعزز أسطولها بآليات جديدة لمحاربة "الناموس" والكلاب الضالة

الطالب الباحث عبد العزيز الحديدي يناقش رسالة الدكتوراه بالمحمدية

حاجة الناظور إلى ملعب كبير تسائل وزير الرياضة

بوطازوت تفتتح فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الشرق للضحك

الشعراني وبوطالب وأزواغ في جولة تفقدية لعدة نقاط بالناظور وتهيئة شارع محمد الخامس من الأولويات

بعد بلوكاج دام لأشهر بإقليم الناظور.. الشروع في توقيع الرخصة التجارية