المزيد من الأخبار






مشاركة تعاونيات الناظور والدريوش في المعرض الجهوي بوجدة


مشاركة تعاونيات الناظور والدريوش في المعرض الجهوي بوجدة
ناظورسيتي: حمزة حجلة

في إطار تغطيتها لفعاليات النسخة الخامسة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بوجدة، قامت "ناظورسيتي" بمواكبة مشاركة تعاونيات الناظور والدريوش في هذا الملتقى الجهوي.

ومن بين المشاركات النسوية من إقليم الناظور، التقينا بـ سارة بنطيبة أمينة مال "تعاونية الشباك"، التي شاركت في المعرض للمرة الاولى، لعرض منتجاتها من أزياء وملابس تقليدية نالت إعجاب زوار الفعالية.

كما التقت "ناظورسيتي" بمشاركة أخرى، وهي عائشة معاشي، رئيسة "التعاونية الحرفية النور للخياطة"، وأكدت أنها تعرض منتجاتها في المعرض من أجل التعريف به لدى "المستهلك".


وشجعت المشاركات نساء إقليمي الناظور والدريوش بالمبادرة لإنشاء المشاريع والتعاونيات، من أجل المساهمة في تحسين أوضاعهن.

ومن بين المشاركين أيضا في المعرض، السيغاوي عبد الكريم، رئيس تعاونية أبو "ريان" الذي جاء من إقليم الدريوش لعرض منتجاته من الأعشاب الطبية والعطرية والزيوت الأساسية.

مشاركات أخرى مميزة رصدناها في المعرض، مثلت إقليمي الناظور والدريوش خير تمثيل، على غرار سليمة البعيني التي تمثل "تعاونية بقايا الطبيعة" التي تختص في إعادة تدوير المتلاشيات الطبيعية.

وشاركت تعاونيات أخرى متنوعة تهم مجالات مختلفة على غرار العسل ومشتقاته، والمنتجات الفلاحية والصيد البحري والصناعة التقليدية في مجالات الملابس والحلي والإكسسوار...إلخ.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح