NadorCity.Com
 


مراد ميموني يبدع ويمتع في عرض "ثْوَدّارْ نُوفيتْ" أمام حضور جماهيري مُلْفِت


مراد ميموني يبدع ويمتع في عرض "ثْوَدّارْ نُوفيتْ" أمام حضور جماهيري مُلْفِت
جواد بودادح – إلياس حجلة

لم يلتفت الكوميدي السّاخر، مراد ميموني، للحضور الكَمّي والنّوْعِي الذي مَلَأ جنبات المركب الثقافي بالناظور، وراح يقدم عرضا كوميديا واعدًا، صَفّق له الجمهور الذي حضر بإشادة، حين برع بطل الأمسية في تجسيد عدد من المواقف المُعَاشة بالمجتمع المغربي..

"تَاهَتْ لقينها" أو "ثْوَدّارْ نُوفِيتْ"، هكذا عَنْوَن ميموني الـ "وَانْ مَانْ شُو" الذي قدمه أمام جمهوره الناظوري بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الرشوة.. والذي تطرق خلال أزيد من ساعة ونصف لعدد من المواضيع المرتبطة على وجه الأساس بالواقع الاجتماعي وتجلياته.

واقع برع الفنان الكوميدي في تصويره بأسلوب مليء بمواقف ساخرة، ممزوجة بأغاني هي الأخرى عَبّرَت عن معاناة المواطن العادي مع الفقر والبطالة والرشوة والفساد وهضم للحقوق الاجتماعية البسيطة، وهو ما تجاوب معه الجمهور الحاضر وتفاعل معها بالتصفيق والضحك بتَهَكّم.
ولم يَغْفَل مراد خلال خرجته الكوميدية هاته، لمسرح الفرد الواحد، ذكر مندوب الثقافة بالناظور الذي تهكم عليه أيضا، إضافة الى توظيفه لبنكيران وشباط والبصري وغيرهم بشكل منظم وسَلِس خلال مَشاهد من العرض، الذي "أشفى فيه غليل الجمهور الناظوري التوّاقْ الى فكاهة هادفة"، وفق أحد الحاضرين للموعد الساخر.

العرض رغم طول مدته الا أنه أقعد الجميع لمتابعته حتى آخره، قبل أن يُخْتَتم بالتصفيق الحار والتنويه بالمجهود الذي قدمه مراد ميموني لإنجاح الـ "وان مان شو"، رغم المعيقات المادية والفنية واللوجيستيكية، وافتقار المركب الثقافي للتجهيزات الضرورية لتنظيم مثل هاته العروض الفنية.













































































المزيد من الأخبار

الناظور

لأول مرة بالناظور.. مجمع فيلات جنان عاريض

هذه مقاييس الأمطار المسجلة بالناظور خلال 24 ساعة الماضية

عبد القادر السيكتور وبرحموني وبوقراب يختتمون مهرجان الشرق للضحك بعروض مميزة

فاعل جمعوي يوفر الإنارة للقنطرة الفاصلة بين بوعرك وسلوان من ماله الخاص

قدماء الهلال يذرفون الدموع بأوروبا في لحظات تكريم مؤثرة

إعلان عن انقطاع الماء الشروب بهذه المناطق من الناظور

الجمهور الناظوري يستمتع بعرض ميميح وعرض "ضحش اتكنفيذ" في اليوم الثاني من مهرجان الضحك