المزيد من الأخبار






مجعيط يُشرف على إعطاء انطلاقة أشغال إعادة تهيئة شوارع بحي عاريض بـ700 مليون سنتيم


ناظورسيتي | محمد العبوسي

أشرف رئيس المجلس البلدي للناظور، رفيق مجعيط، صباح اليوم الجمعة 27 نونبر الجاري، على اعطاء انطلاقة أشغال تهيئة وتزفيت عدد من الشوارع بحي عاريض على طول يناهز تقريبا 2.5 كلمتر، إلى غاية ربطه بالطريق الوطنية رقم 19 مرورا بشارع جلول، كما سيتم إعادة تهيئة وتوسيع شارع طوماتيش، وهو المشروع الذي رصدت له كلفة اجمالية ناهزت 700 مليون سنتيم، حيث ستستغرق مدة الأشغال حوالي ستة أشهر.

وقد حضر إعطاء انطلاقة الأشغال، كل من باشا مدينة الناظور، ورئيس الدائرة الثانية، ومدير وكالة العمران، وأعضاء بالمجلس وأطر الجماعة خصوصا المهندسين والتقنيين، بالإضافة للمقاول المكلف بإنجاز أشغال المشروع، حيث تم ميدانيا بحضور عدد من السكان المستفيدين من المشروع دراسة جميع الاشكالات المرتبطة بذات الورش، والتي قد تواجه الأشغال.

يذكر أن ذات المحور الطرقي داخل حي عاريض الذي عرف خلال السنوات الأخيرة حركة عمرانية متزايدة واحتلاله لواجهة متقدمة للمدينة، كان يعاني الويلات جراء ضعف البنية التحتية، إذ تتحول أغلب شوارعه في فصل الشتاء إلى برك مائية وأوحال ومستنقاعات.




ويذكر أن فيدرالية جمعيات حي عاريض للتنمية المستدامة، كانت قد أثارت في العديد من المحطات المطلبية والاحتجاجية غياب إصلاح المسالك الطرقية ووضعيتها المزرية التي باتت تعرف استياء السكان، وعدم ترقيم الأزقة والشوارع، مطالبة المجلس البلدي بالانخراط بشكل جدي في التواصل مع جمعيات المجتمع المدني لرفع المعاناة على المواطنين.


كما سبق وأن التمست الفدرالية المذكورة، من رئيس المجلس البلدي السابق والحالي، إيلاء المشاكل المطروحة ما تستحقه من العناية، خاصة أن المجلس مقبل على إصلاح المسالك الطرقية بالمدينة، وهي المطالب التي استجابا لها الرئيس الحالي رفيق مجعيط.

ومن جهة أخرى فإن فيدرالية جمعيات حي عاريض للتنمية المستدامة كانت قد أشارت أيضا أن قنوات الصرف الصحي بشارع "طوماطيش" أصبحت تعرف صعوبة كبيرة ولا تستجيب لصرف المياه العادمة والتساقطات المطرية، الشيء الذي يحول المنطقة لبقعة قابلة للتلوث والفيضانات، مطالبة من المكتب الوطني للماء الصالح للشرب التدخل لمعالجة الأمر









































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح