NadorCity.Com
 


مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تنظم ورشة تعريفية بمشاريعها بعمالة الناظور


مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تنظم ورشة تعريفية بمشاريعها بعمالة الناظور
عبد الكريم هرواش | إلياس حجلة

استمرت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في أنشطتها التواصلية بتنظيم ورشة جديدة احتضنتها صباح يومه الأربعاء الجاري قاعة العروض التابعة لعمالة الناظور بحضور مجموعة من الخبراء الدوليين ورؤساء المصالح المحلية وفعاليات جمعوية وإعلامية وتلاميذ المدارس.

وتمحورت أشغال هذه الورشة حول التعريف بمختلف المشاريع التي يقوم بها مجموعة من الخبراء الدوليين المتعلقة أساسا بتحاليل دقيقة لمياه البحيرة لمعرفة نسب المعادن الثقيلة التي تحتويها وأيضا نسبة المبيدات في المناطق التي صنفت كمناطق حساسة داخل البحيرة. وكذا مشروع التعرف على التنوع البيولوجي للبحيرة الذي يقوم فريق غواصين متخصصين بسبر أعماق البحيرة ووضع خرائط وأنواع الأحياء التي تتألف منها.

وتناول المتدخلون خلال هذه الورشة المنظمة من طرف المؤسسة بتنسيق مع المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر ووكالة تهيئة وتطوير موقع بحيرة مارتشيكا والمرصد الفرنسي للمجال الساحلي ووكالة الماء المتوسطية لمنطقتي crose و Rhone ومجموعة من الباحثين الجامعيين المغاربة، (تناولوا) عروضا توضيحية عن الأعمال التي يقوم بها الفريق من الخبراء بالموقع، تضمنت شروحات مفصلة عن أهم ما يتعلق بهذه المشاريع من استراتيجية وخطة عمل والآليات والتجهيزات المستخدمة.

وأعقبت هذه العروض والتدخلات نقاشا مستفيضا عبر طرح الأسئلة الاستفسارية من طرف الحضور قام مؤطرو الورشة بالإجابة عليها. وبعدها اتجه الجميع إلى موقع أطاليون للوقوف على الأعمال الجارية من طرف هؤلاء الخبراء الدوليين، ومعاينتها عن قرب.



































































































المزيد من الأخبار

الناظور

" كأني ذاهب إلى حرب" يحط رحاله بالمعرض المغاربي للكتاب بوجدة

مغاربة وإسبان يفتتحون لقاء الضفتين "الشرق والأندلس" بالناظور

الحكم على أبرشان والمنصوري في مليلية بدفع 4 مليون أورو مع سلبهما الحرية

قلق بمليلية بسبب "هجمات مهاجرين قاصرين" على الأمن

"فريق شباب الريف الناظوري ينهزم أمام الجيش الملكي ويودع كأس العرش"

إحصاء ساكنة الناظور 2024.. عامل الناظور والمدير الجهوي للتخطيط يعقدان لقاء إعداديا

مليلية امتلأت.. إجراء إسباني عاجل لنقل مهاجرين من المدينة المحتلة إلى هذه المناطق