المزيد من الأخبار






مأساة الهجرة: خمسون شخصا في عداد المفقودين بين المغرب وجزر الكناري


مأساة الهجرة: خمسون شخصا في عداد المفقودين بين المغرب وجزر الكناري
ناظورسيتي: متابعة

مفقودون في البحر بين المغرب وجزر الكناري. تقارير تشير إلى وجود أكثر من خمسين شخصا مفقودا في مياه المحيط الأطلسي بين المغرب وجزر الكناري، وفقا للمعلومات التي نقلتها مصادر إعلامية إسبانية مختلفة.

وتشير وكالة الأنباء الإسبانية EFE إلى وجود 51 فردا في هذه الحالة المأساوية، بما في ذلك ثلاثة أطفال، في حين تذكر وسائل إعلام أخرى في إسبانيا أن عدد المفقودين يبلغ 53 شخصا.

ووفقا لتقرير EFE الذي نقل عن منظمة "Caminando Fronteras"، كان هؤلاء الأشخاص يحاولون عبور المحيط الأطلسي بين المغرب وجزر الكناري على متن قارب مطاطي.


انطلق هذا القارب من سواحل طان طان في 22 يونيو الماضي وظل عالقا في البحر لمدة ثمانية أيام. وكان على متن القارب 55 شخصا، بما في ذلك 11 امرأة وثلاثة أطفال، وكانوا ينحدرون من بلدان مثل السنغال وغامبيا وإثيوبيا والسودان وسريلانكا.

تم نقل اثنين من الناجين إلى مستشفى العيون، وهما سوداني وإيفواري يعانيان من حالة شديدة من الجفاف. وخلال مقابلتهما مع منظمة "Caminando Fronteras"، أفاد الشخصان بأنه من بين أعضاء الطاقم البالغ عددهم 55، نجا فقط أربعة أشخاص.

الحادثة تسلط الضوء على التحديات والمخاطر التي يواجهها المهاجرون أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا عبر الطرق غير الشرعية والمميتة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح