المزيد من الأخبار






كورنيش الناظور يحتضن النزهة العلمية الثانية من 9 إلى 11 يونيو


كورنيش الناظور يحتضن النزهة العلمية الثانية من 9 إلى 11 يونيو
ناظورسيتي: متابعة

تنظم مؤسسة النور للتميز الدراسي بالناظور، ومؤسسة عمر ابن عبد العزيز دار العلوم للشرق، النسخة الثانية من النزهة العلمية Promenade Scientifique بإقليم الناظور أيام 09-10-11 يونيو 2023 المكان كورنيش بحيرة مارتشيكا، تحت شعار "" دور التكنولوجيا في استدامة الماء".

وسيعرف النشاط، إقامة أزيد من 50 عرض علم حول استدامة الماء لفائدة التلاميذ وعموم المواطنين.

ويأتي تنظيم النسخة الثانية من النزهة العلمية بعد النجاح الباهر للنسخة الأولى، وسيكون هدفها تعزيز الثقافة العلمية والتقنية، وإبراز المواهب المتميزة في مختلف المجالات العلمية، والانفتاح على الجمهور الواسع المتخصص والعموم، لتنظيم لقاء بين الجمهور العام والعلوم في بعدها التعليمي والاحتفالي.


كما تروم هذه التظاهرة أيضا، تبسيط العلوم لتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية خاصة وكذا التعليم الخصوصي. وتوجيه وإبراز أهم التخصصات العلمية وكذا عرض إبداعات وابتكارات طلاب المعاهد العليا وشرحها للتلاميذ.

وسيزيد اختيار مكان متميز بالإقليم لتنظيم النشاط فضاء الكورنيش المتميز بجماليته ورمزيته، والمعروف بتدفق أعداد كبيرة من المواطنات والمواطنين من كافة الفئات والأعمار، هذه النزهة العلمية رونقا ولمسة إبداعية خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع (09 و 10 و 11 يونيو 2023).

النسخة الثانية من التظاهرة ستعرف مشاركة، فئة الشباب (طلاب -أطباء ومهندسون مستقبلا، وآخرون مهووسون بالعلوم)، موجهين بذلك الدعوة لسكان الناظور (الشباب وكبار السن) للتعرف بشكل مختلف، والتنزه بطريقة مختلفة في كورنيش مارتشيكا الناظور، كما تتوقع استفادة حوالي 5000 شخص.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح