المزيد من الأخبار






كواليس الحرب بين عناصر ناظورية في مافيا المخدرات بهولندا وإسبانيا


كواليس الحرب بين عناصر ناظورية في مافيا المخدرات بهولندا وإسبانيا
نقلا عن يومية المساء

يخوض تجار المخدرات المغاربة، الذين ينشطون في مافيا التهريب الدولي، هذه الأيام مواجهات نارية عصفت إلى حدود الآن بثلاثة أشخاص، كان آخرهم المغربي، الذي قتل مؤخرا بمدينة ماربيا الإسبانية.

مصادر موثوقة قالت لـ«المساء» إن الاستخبارات الهولندية والإسبانية تعيشان حالة استنفار من أجل مواجهة مافيا ذات امتدادات عالمية ينشط فيها مغاربة، ويعتبرون قيادات بارزة فيها. وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الأمر يتعلق بصراع غير مسبوق حول المواقع، أرجعته المصادر ذاتها إلى الطوق الكبير الذي بات مضروبا من طرف السلطات الأمنية في بلدان الاتحاد الأوربي وكذا الحصار الذي ضربه المغرب على تجارة الحشيش في الضفة الجنوبية من البحر الأبيض المتوسط.

نفس المعلومات تشير إلى أن ما تم تداوله في بعض الصحف الهولندية حول وجود صراع بين مافيا المخدرات بسبب عدم الاتفاق على حصصها في عملية كبيرة لبيع الكوكايين ليس صحيحا، بقدر ما يرتبط الأمر أساسا بحرب للمواقع محورها إسبانيا وهولندا، أشهر بلدان الاتحاد الأوربي التي تنشط فيها مافيا تجارة المخدرات.

وأكدت مصادرنا أن مقتل المغربي المتحدر من منطقة الناظور مؤخرا بماربيا يأتي ضمن سلسلة من الاغتيالات التي شرعت فيها المافيا منذ حوالي 4 سنوات، مؤكدة أن السلطات الأمنية نجحت إلى حدود الآن في توجيه ضربات استباقية وتوقيف الكثير من مهربي الحشيش الكبار، الذين لهم علاقة وطيدة بالمافيا.

في السياق نفسه، أوضحت مصادرنا أن الصراع بين شبكات متعددة لتجار المخدرات مرشح للتصاعد في الشهور القادمة بسبب ما أسمته بعض المصادر الإعلامية الإسبانية والهولندية وجود معلومات أمنية تتحدث عن نشاطات غير مسبوقة من أجل فك الحصار عنها أمام حالة «الاختناق» التي تعيشها، والتي بدأت أول فصولها، استنادا إلى مصادر موثوقة، حينما هبط سعر الكيلوغرام من الحشيش إلى مستويات قياسية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح