المزيد من الأخبار






كان يعمل بالناظور.. إدانة ضابط شرطة بـ 10 سنوات


ناظورسيتي – متابعة

قضت محكمة الاستئناف بالرباط، أخيرا، بإدانة ضابط شرطة كان يشتغل في مدينة الناظور، ب 10 سنوات سجنا نافذا، وذلك لتورطه ضمن شبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الهيئة القضائية، قضت أيضا، بتغريم المتهم لفائدة المديرية العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة، بملغ مالي موصوف ب"الثقيل" يقدر بحوالي 800 مليون درهم.

وأفادت، أنه تمت متابعة "م.أ" الذي يشتغل ضابطا في أمن الناظور، من أجل "تكوين عصابة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات".


وأضافت، أن المعني بالأمر متهم أيضا في عملية تسهيل والإشراف على تهريب كميات كبيرة من المخدرات انطلاقا من المعابر الحدودية نحو أوروبا، قبل أن يتم افتضاح أمر الشبكة واعتقال أفرادها

وفي خبر شبيه، ارتأى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة برشيد، مساء يوم الجمعة 25 فبراير الجاري، أن يضع 3 عناصر درك تابعين لثكنة النواصر تحت تدابير الحراسة النظرية، وذلك بمقر الدرك الملكي بسرية برشيد، حيث أثبت نتيجة الخبرة التي أجريت على أرقامهم الهاتفية، علاقتهم وتورطهم في علاقة مشبوهة بعصابة لتجار المخدرات.

وجاء توقيف العناصر الثلاثة، خلال اكتوبر الماضي، بعد إشعار مصالح الدرك الملكي بسيدي رحال التابع لسرية برشيد، بنشوب اشتباكات بين اثنين من رجال الدرك، وأن أحدهم أصيب بجروح، ما عجل بحلول دورية من الدرك بالشريط الساحلي التابع ترابيا لجماعة السوالم الطريفية.

إلى هنا، اكتشف أفراد هذه الدورية، وجود دركي في حالة سكر طافح وعليه أثار جروح، وبعد اجراء البحث الآني معه حول ما تعرض له من ضرب، قال لعناصر الدورية بأنه كان مع دركيين آخرين يشتغلان بثكنة الدرك بالنواصر، في ليلة حمراء.

وحاولت الدورية اعتقال الدركي، بينما قاوم الأخير وعرض عناصر الدورية للعنف، ليتحول المكان إلى حلبة للعربدة والفوضى بسبب الدركي وزميل له التحق به أخيرا، ما أجبر عناصر الدرك على ربط الاتصال بوكيل الملك لدى ابتدائية برشيد، وحصلوا منه على تعليمات في إطار سلطة الملاءمة وحماية الأرواح، وذلك بأمرهم بتوقيف الدركيين وإيداعهما الاعتقال رهن تدابير الحراسة النظرية، وأمر أيضا بإحضار العنصر الثالث الذي كان معهما في الليلة الحمراء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح