NadorCity.Com
 


فيديو يظهر تورط الأمن الاسباني بمليلية في ترحيل مهاجرين أفارقة نحو المغرب


فيديو يظهر تورط الأمن الاسباني بمليلية في ترحيل مهاجرين أفارقة نحو المغرب
كوود :

كشفت مصادر إعلامية إسبانية تورط الأمن الإسباني "لاغوارديا ثيبيل" في عمليات ترحيل غير قانونية لمهاجرين أفارقة من دول جنوب الصحراء من مدينة مليلية المحتلة نحو المغرب، معززة ذلك بشريط فيديو التقط على المعبر الحدودي للمدينة.

وحسب نفس المصادر، فإن المهاجرين الأفارقة من دول إفريقيا جنوب الصحراء يتم تنقيلهم عبر حافلات "فورغونيط" إلى الباب رقم "A13" في المعبر الحدودي لمليلية حيث لا توجد كاميرات مراقبة، مما يمكن من ترحيلهم بشكل سري ليلا في اتجاه المغرب، في خرق للقوانين الاسبانية والدولية المتعلقة بالهجرة.

وتم تصوير الفيديو، الذي أحدث ضجة على شبكة الأنترنت، من طرف ناشط حقوقي في إحدى الجمعيات الاسبانية يوم 15 يناير الماضي، عندما حاول 450 مهاجرا عبور الشريط الحدود لمليلية، نجح منهم 60، لتبدأ عملية الترحيل بعد حوالي مدة قصيرة، دون احترام للقانون الذي يفرض ضرورة اقتيادهم إلى أقرب مقر للشرطة لتتم اجراءات تحديد هوياتهم وأخذ إفاداتهم مع تمكينهم من حقهم في المساعدة القانونية وتوفير الترجمة لهم.

ولم ينفي وزير الداخلية الاسباني خورخي فيرنانديث دياث إمكانية حصول ترحيل غير قانوني للمهاجرين نحو المغرب من طرف الأمن الإسباني، لكن الامر يتعلق بحالات فردية حسب المسؤول الإسباني، مضيفا أنه في حال ثبتت ستتم دراستها وكيفية التعامل معها.













المزيد من الأخبار

الناظور

فاعل جمعوي يوفر الإنارة للقنطرة الفاصلة بين بوعرك وسلوان من ماله الخاص

قدماء الهلال يذرفون الدموع بأوروبا في لحظات تكريم مؤثرة

إعلان عن انقطاع الماء الشروب بهذه المناطق من الناظور

الجمهور الناظوري يستمتع بعرض ميميح وعرض "ضحش اتكنفيذ" في اليوم الثاني من مهرجان الضحك

قبيل حلول فصل الصيف.. عمالة الناظور تتدارس تدبير شواطئ الإقليم

جماعة الناظور تعزز أسطولها بآليات جديدة لمحاربة "الناموس" والكلاب الضالة

الطالب الباحث عبد العزيز الحديدي يناقش رسالة الدكتوراه بالمحمدية