NadorCity.Com
 


فضيحة اختلاس حسابات مهاجرين بالمليارات تهز ضواحي الناظور


فضيحة اختلاس حسابات مهاجرين بالمليارات تهز ضواحي الناظور
ناظورسيتي – نقلا عن جريدة المساء

عاش عدد من المهاجرين المتحدرين من قرية "عين الزوهرة" بإقليم الدرويش (إقليم الناظور) بداية أسبوع صعبة بعدما بلغ إلى علمهم اختفاء أموال طائلة من حسابات بنكية لهم مودعة في وكالة بنكية بالجماعة ذاتها، كما اختفى أحد المسؤولين البنكيين المشتبه في تورطه في هذه الفضيحة.

وقدرت المصادر القيمة الإجمالية للمبالغ التي احتفت في هذه الوكالة البنكية بحوالي 30 مليار سنتيم في حين وصلت الشكايات التي بدأت تتقاطر على المصالح الأمنية والقضائية في المنطقة إلى أكثر من 40 شكاية أغلبها لمهاجرين وأفراد أسرهم.

وعدد من هؤلاء كانوا يتوفرون على أرصدة بنكية سمينة لكنهم وجدوا أنفسهم بين ليلة وضحاها دون رصيد. ولم يجد أحد المسؤولين في الوكالة البنكية التي كانت مسرحا لهذه الاختلاسات من الحجم الكبير وهو يستقبل الضحايا سوى الإقرار بالأمر الواقع في وقت علمت المساء بأن عناصر تابعة للشرطة القضائية بالمنطقة بدأت تجري تحقيقات معمقة في قضية اختفاء هذه المبالغ المالية الكبيرة من حسابات الضحايا والمتورطين في هذه العمليات التي سبق لبعض مناطق الناظور أن عاشت هي الأخرى فصولا مشابهة وكان آخرها ما عاشتها بلدة العروي.

وتعود وقائع تفجر ملف اختفاء هذه المبالغ المالية الكبيرة في ودائع المواطنين بهذه الجماعة إلى يوم الثلاثاء الماضي، حي فوجئت بعض الأكر في هذه الوكالة بعملية إتلاف وسرقة أشريف كاميرات المراقبة، واختفاء مبالغ في صندوق الوكالة قدرت بـ280 مليون سنتيم. ووجد عدد من الضحايا أنفسهم معدمين وهم يقصدون المؤسسة للاستفسار عن مصير حساباتهم البنكية.

ورجحت المصادر أن تكون عمليات التلاعب بالأرصدة وسرقة الحسابات تعود إلى سنوات مضت، وأن يكون المتورطين في هذه العمليات قد عمدوا إلى إتلاف أشريف كاميرات المراقبة بعدما أحسوا بقرب اتفضاح أمرهم.












المزيد من الأخبار

الناظور

ساكنة الناظور تستنكر إبادة الفلسطينيين في وقفة تضامنية

قياديو "الأحرار" يستعرضون في الناظور حصيلة نصف ولاية حكومتهم

الناظور تحتفي بالذكرى التاسعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

جنان عاريض تقدم أفخم الفيلات بالناظور وسط إقامة مغلقة تتوفر على مسابح وفضاءات اخرى

حريق يستنفر الوقاية المدنية بحي لعري الشيخ

إنقطاع في التزويد بالماء الشروب بهذه المناطق من الناظور والدريوش

الساكنة تستنكر لامبالاة المسؤولين تجاه حادث انفجار أنبوب للماء الصالح للشرب وسط الناظور