NadorCity.Com
 


غرفة التجارة بالناظور توقع اتفاقية شراكة مع سلطة ميناء موتريل الإسباني


غرفة التجارة بالناظور توقع اتفاقية شراكة مع سلطة ميناء موتريل الإسباني
ناظورسيتي – و.م.ع

تم، اليوم الخميس بالناظور، توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالمدينة وسلطة ميناء موتريل (جنوب إسبانيا) تهدف على الخصوص إلى تعزيز الروابط بين المؤسستين، والمساهمة بالتالي في تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكتين المغربية والإسبانية .

وسيعمل الطرفان، بموجب الاتفاقية، على استثمار الإمكانيات والموارد التي تتوفر عليها المنطقتان لإنعاش التجارة والصناعة ، فضلا عن تقوية التعاون الثنائي بين مؤسسات المنطقتين. كما سيعمل الجانبان على تبادل المعلومات حول الآفاق التجارية والاقتصادية والتقنية والعلمية التي يمكنها أن تكون مفيدة للطرفين ، بالإضافة إلى تبادل المنشورات التي يصدرها كل طرف. وسيساهم الطرفان أيضا ، بالنظر إلى التجربة التي راكماها ، في تنظيم لقاءات وندوات سواء في المغرب أو إسبانيا وذلك بهدف التعرف أكثر على إمكانيات التجارة بين البلدين ، وكذا من أجل تيسير مشاركة النسيج المقاولاتي في مثل هذه الأنشطة.

وقال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالناظور السيد عبد الحفيظ الجرودي ، في كلمة بالمناسبة ، إن التوقيع على هذه الاتفاقية يجسد إرادة الطرفين للعمل من أجل تهيئة الظروف المثلى لتكثيف العلاقات بين المقاولات ومساعدتها على استثمار طاقاتها الإبداعية والمعرفية لإقامة شراكات تمكنها من تنمية قطاعاتها الإنتاجية والتجارية والخدماتية ، والمساهمة بالتالي في تنمية المنطقتين والبلدين بشكل عام.

ومن جانبه، أكد رئيس سلطة ميناء موتريل أنخيل دياز سول، خلال حفل التوقيع الذي حضره على الخصوص القنصل العام لإسبانيا بالناظور ومندوب وزارة التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة بالناظور، على أهمية هذه الاتفاقية التي تمثل “بداية عمل جاد ” من أجل توطيد العلاقات بين الجانبين والارتقاء بها إلى مستويات أعلى.












المزيد من الأخبار

الناظور

شاهد قدرات الطائرة بدون طيار التي انضمت مؤخرًا إلى أسطول مليلية المحتلة لمراقبة الحدود مع الناظور

مشاهد تثير قلق المواطنين مع اقتراب موسم الاصطياف بأركمان

شاهد من داخل السجن المحلي في الناظور.. 500 نزيل ونزيلة يستفيدون من هذه الخدمات

برئاسة والي الجهة.. وكالة حوض ملوية تجمع 3 عمال أقاليم بالناظور

روبورتاج.. بعد تدشين ملكي لها مدرسة الأمل بالناظور تحتضن وتكون ذوي إعاقات مختلفة

فرار 40 مهاجرا من سيارة طاردها الدرك قرب أركمان وتوقيف شخصين

تم ترميمه ولم يفتتح منذ سنوات.. معلمة "كلوب" بناية مهجورة تصارع التعرية