المزيد من الأخبار






عمدة روتردام احمد أبوطالب لم ينسى أرض الأجداد


عمدة روتردام احمد أبوطالب لم ينسى أرض الأجداد
ناظورسيتي: محمد العبوسي

من روتردام إلى بني سيدال الجبل وبكل فخر واعتزاز، حل يومه الجمعة 26 ماي،2023 أحمد أبوطالب عمدة روتردام، والوفد المرافق له في زيارة قصيرة لبلده الأصلي من أجل تقييم العمل الإنساني الذي بدأه بداية السنة والمتعلق في حفر آبار الماء الصالح للشرب وذلك راجع للنقص الذي تعرفه قريته وأرض أجداده تزامنا مع الجفاف الذي تعرفه البلاد مؤخرا وكباقي بلدان العالم قبل التساقطات المطرية الأخيرة. "قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم "خير الصدقة سقيا الماء.

ونظراً لأهمية حفر الآبار من توفير شربة ماء نظيفة تروي عطش سكان مناطق الجفاف والفقر المائي ، وما لهذه المشاريع من دور فعال في توفير حياة كريمة لسكان المجتمعات الفقيرة ، فإن الابن البار لبني سيدال الجبل السيد أبوطالب قام بدور فعال ( تجارة مع الله ) في تنمية أرض أجداده بدعم من محسنين من رجال أعمال مغاربة في هولندا والذين حضروا معه إلى عين المكان وبالخصوص في دوار " ثيميزار " الذي عرف بداية هذه السنة تجهيز بئر متكامل لسقي الماء وبأجهزة الطاقة الشمسية. وزيادة على ذلك تعبيد الطريق لفك العزلة عن الدوار وتسهيل عملية التنقل.

كان اليوم مباركا بحضور أهل القرية الذين استحسنوا هذه المبادرات القيمة الإنسانية بحيث ترى على محياهم علامات السرور والبهجة من جهة و علامة الفخر والاعتزاز من جهة أخرى ولما لا وابن عمهم وابن بلدتهم.


ابن ذلك الفقيه المغترب إلى الضفة الأخرى عمدة مدينة من أكبر المدن الأوروبية، عمدة تم اختياره كأفضل عمدة في العالم.

هذا الأخير جد فخور كذلك بما قام به لأرض أجداده حيث الابتسامة لا تفارقه وهو يوزع التمر والشاي على الضيوف وأهل الدوار وحديثه عن ذكريات ممزوجة بنكة الزمن الماضي.

قبل اقتراب الآذان الأولي لخطبة وصلاة الجمعة بثيميزار، تم الاتفاق على إعطاء الأوامر لتتمة ورشة ترميم المسجد وتوفير مسكن للإمام مجهز له من طرف المحسنين.

بعد انتهاء خطبة وصلاة الجمعة دعا الإمام للمحسنين المدعمين لهذه المبادرات التنموية لإعادة الاعتبار لمسقط الرأس والعمل معا في توفير العدالة الاجتماعية والعيش الكريم.





1

2

3

4

5

6

7

9

DSC-7016

DSC-7132

DSC-7144

DSC-7148

DSC-7179

DSC-7194

DSC-7210

DSC-7212

DSC-7219

DSC-7265

DSC-7308

DSC-7313

DSC-7322

DSC-7335

DSC-7344


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح