NadorCity.Com
 


عمالة الناظور تحتضن يوما دراسيا حول ضابط البناء العام وشروط تسليم الرخص


عمالة الناظور تحتضن يوما دراسيا حول ضابط البناء العام وشروط تسليم الرخص
جواد بودادح – ميلود دهشور

عقدت الوكالة الحضرية للناظور يوم أمس الأربعاء 4 دجنبر الجاري، بمقر عمالة الناظور، لقاءا تواصليا وتحسيسيا حول موضوع، تقديم ضابط البناء العام المحدد لشكل وشروط تسليم الرخص والوثائق المقررة، وذلك برئاسة عامل إقليم الناظور.. وبحضور رجال السلطة ورؤساء الجماعات والمنتخبين، ومسؤولي المصالح الخارجية وفعاليات مجتمعية.

افتتح عامل الناظور هذا اللقاء التواصلي، بكلمة ركز من خلالها على أن اللقاء التواصلي جاء في إطار ما نصت عليه الدورية المشتركة لوزير التعمير وإعداد التراب الوطني ووزير الداخلية، حول أجرأة وتطبيق مقتضيات ضابط البناء العام، الذي صدر بموجب المرسوم رقم 2.13.424، من أجل تبسيط مسطرة دراسة ملفات طلب الرخص وكذا تسليم الرخص من خلال تحديد آجال مضبوطة ومحددة لدراسة هذه الطلبات.

حيث أكد المرسوم على خلق شباك وحيد بالنسبة للجماعات التي يقوف عدد سكانها 50 ألف نسمة ودون ذلك تحدث لجنة إقليمية للتعمير للبث في هذه الطلبات في آجال مضبوطة ومحددة.

بعد ذلك أعطيت الكلمة لمدير الوكالة الحضرية للناظور، الذي أكد أن الغاية من تنظيم هذا اللقاء هو الإعلام والتحسيس بمضامين ضابط البناء العام من أجل أجرأته.

كما أثار كذلك، الى أن الضابط جاء بمجموعة من التدابير التي تروم الى تحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار من خلال تسريع وتيرة البث في طلبات رخص البناء والتجزئة والتقسيم وكذا تسيير الحصول على الرخص في آجال مضبوطة ومحددة.. على اعتبار أنه إجراء سيعمل على توحيد المعاملات والإجراءات على الصعيد الوطني.















































المزيد من الأخبار

الناظور

‎سليمان أزواغ يكشف مشروع تأهيل سوق أولاد ميمون بعد استرجاع جماعة الناظور لملكيته

اختتام دوري كرة القدم المصغرة للمحامين في دار المحامي بالناظور

فعالية ثقافية تسلط الضوء على نشأة المسرح في الناظور

وزير.. هذا موعد انتهاء أشغال ميناء الناظور غرب المتوسط والجهات المستفيدة

إيداع فاعلة جمعوية معروفة بسجن سلوان بتهمة النصب والاحتيال بمبلغ 60 مليون

الحكومة تصدم المواطنين يوم عطلتهم.. بلاغ بخصوص رفع أسعار "بوطاغاز"

"يدجيس ن هولندا" و "أفذار".. تكريم نجوم الكوميديا والدراما الريفية والأمازيغية