المزيد من الأخبار






شركة فيكتاليا تسقط في أول امتحان وتخرق بنود اتفاقية وقعتها مع مديرية التعليم


شركة فيكتاليا تسقط في أول امتحان وتخرق بنود اتفاقية وقعتها مع مديرية التعليم
ناظورسيتي: متابعة

أبانت إدارة شركة "فيكتاليا" المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري، عن جشع مسؤوليها، بعد أن قامت بخرق اتفاقية وقعتها سابقا مع مديرية وزارة التربية الوطنية بالناظور من أجل التكفل بنقل التلاميذ وذوي الاحتياجات الخاصة للاستفادة من مختلف التظاهرات التعلمية والمدرسية التي تنظم بتراب إقليم الناظور.

وهكذا، فقد علمت "ناظورسيتي"، أن الشركة المذكورة، رفضت نقل تلاميذ مؤسسات تعليمية بالناظور وبني انصار، للاستفادة من مهرجان علمي ستنطلق فعالياته يوم غد بكورنيش المدينة.

وبالرغم من إدلاء منظمي النزهة العلمية الثانية، بنسخة من الاتفاقية خلال تقديم طلبهم لإشراك فيكتاليا في التظاهرة، الا أن مسؤولي هذه الأخير تنكروا لبند نقل التلاميذ، مدعين أن الأمر يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة فقط.


ورفضت الشركة المساهمة في هذه التظاهرة العلمية، لأسباب مادية، لتبين لسكان إقليم الناظور ومؤسسة التعاون الجهة القائمة على مراقبتها، أن هدف قدومها هو تحصيل الربح فقط دون المساهمة فيما قد يعود بالنفع على المنطقة خصوصا الناشئة والطلبة.

واستنكر أساتذة وفاعلون جمعويون هذا التصرف الغريب، محملين مسؤولية هذا الخرق السافر للاتفاقية لعمالة الاقليم ومؤسسة التعاون والجماعات الترابية المساهمة بالمال العام في المشروع، داعين إلى عقد دورة استثنائية عاجلة للنظر في الشكاية المقدمة ضد فيكتاليا.

وتنظم مؤسسة النور للتميز الدراسي بالناظور، ومؤسسة عمر ابن عبد العزيز دار العلوم للشرق، النسخة الثانية من النزهة العلمية Promenade Scientifique بإقليم الناظور أيام 09-10-11 يونيو 2023 المكان كورنيش بحيرة مارتشيكا، تحت شعار " دور التكنولوجيا في استدامة الماء".

وسيعرف النشاط، إقامة أزيد من 50 عرض علم حول استدامة الماء لفائدة التلاميذ وعموم المواطنين.

ويأتي تنظيم النسخة الثانية من النزهة العلمية بعد النجاح الباهر للنسخة الأولى، وسيكون هدفها تعزيز الثقافة العلمية والتقنية، وإبراز المواهب المتميزة في مختلف المجالات العلمية، والانفتاح على الجمهور الواسع المتخصص والعموم، لتنظيم لقاء بين الجمهور العام والعلوم في بعدها التعليمي والاحتفالي.

كما تروم هذه التظاهرة أيضا، تبسيط العلوم لتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية خاصة وكذا التعليم الخصوصي. وتوجيه وإبراز أهم التخصصات العلمية وكذا عرض إبداعات وابتكارات طلاب المعاهد العليا وشرحها للتلاميذ.

النسخة الثانية من التظاهرة ستعرف مشاركة، فئة الشباب (طلاب -أطباء ومهندسون مستقبلا، وآخرون مهووسون بالعلوم)، موجهين بذلك الدعوة لسكان الناظور (الشباب وكبار السن) للتعرف بشكل مختلف، والتنزه بطريقة مختلفة في كورنيش مارتشيكا الناظور، كما تتوقع استفادة حوالي 5000 شخص.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح